شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص، فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة، لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بإزالة حوائط بالطوب الأحمر على مساحة ٥٠ متر تقريبا بتل الرخم التابعة للوحدة المحلية بالعباسة، وتطبيق القانون على المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من تنفيذ الإزالة الفورية فى المهد لطبقة خرسانية أرضية على مساحة ٢٠٠ متر تقريبا، لإقامة كافتريا بالمخالفة بحى المستشارين بمنطقة دلتا القلب السلام.

وفي مركز منيا القمح، تم تنفيذ الإزالة الفورية لحالة بناء سور بالطوب الدبش على مساحة 200 متر خارج الحيز العمراني بشارع النزهة بمنيا القمح وتمت الإزالة كليا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وحفاظاً على السيولة المرورية، شنت رئاسة حى أول الزقازيق وبالإشتراك مع قسم الإشغالات بالحى، حملة لرفع الإشغالات بشارع الحلقة وشارع الجيش لإلزام الباعة وأصحاب المحلات بالتواجد داخل محلاتهم، وعدم التعدي على الرصيف وحرم الطريق.

وحفاظاً على الشكل الحضارى والجمالى للمدينة، تمكنت رئاسة حي ثان الزقازيق من إزالة ١١ لوحة إعلانية مخالفة بشارع الفتح وشارع طلبة عويضة والمساكن التعاونية، وتم التحفظ على اللوحات المخالفة وإيداعها بمخازن الحي بالتعاون مع قسم الإنارة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية السيولة المرورية الاشغالات حملات يومية البناء المخالف

إقرأ أيضاً:

التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»

أحال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تداول الورقة الامتحانية لمادة التاريخ للثانوية العامة، للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن الواقعة.

أكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ للثانوية العامة المصور من قبل 4 كفوف بلجنة مدرسة «تحيا مصر 5» بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

الورقة المتداولة لامتحان التاريخضبط طالبين حاولا الغش بالموبايل في المنوفية والمنيا

كان شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، قد أعلن ضبط طالبين حاولا القيام بالغش الإلكتروني، موضحًا أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية التابعة لمحافظة المنيا، أثناء قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء.

وكشف زلطة، أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية في محافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ.

وأكد متحدث التعليم، أنه تم ضبط الطالبين خلال قيامه بالغش الإلكتروني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالبين، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • ضبط قائد سيارة يقود برعونة في مصر الجديدة
  • التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)