انطلق دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب مع بداية شهر أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن يناقش خلال الجلسات القادمة ضمن جدول أعمال الأسبوع المقبل عددا من القوانين الهامة وعلى رأسها قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، وذلك بعد إعلان التشكيل النهائي للجلسات النوعية بمجلس النواب.

قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

وينتظر المواطنون صدور قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد الذي من المقرر أن يقدم مجموعة من التسهيلات وحالات يجوز التصالح فيها لم تكن موجودة في القانون الحالي.

وسوف يشمل قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد مجموعة من التسهيلات والتغيرات ليست موجودة في القانون الحالي منها التصالح في مخالفات البناء في التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة، وسوف يكون ذلك بالنسبة للتعديات الواقعة قبل اعتماد خط التنظيم، أو التعديات الواقعة على الشوارع التخطيطية غير المنفذة على الطبيعة. 

حالات يجوز فيها التصالح

ويتضمن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، حالات يجوز فيها التصالح وليست موجودة في القانون الحالي منها تغيير الاستخدام في المناطق التي لا يوجد لها مخططات تفصيلية معتمدة، بشرط أن يثبت القيام به قبل العمل بأحكام هذا القانون. 

ومن المقرر أن يسمح قانون التصالح في البناء الجديد بحقوق الارتفاق المقررة بشكل قانوني، وذلك بشرط الاتفاق بين طالب التصالح وأصحاب حقوق الارتفاق على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية للقانون. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد قانون التصالح مخالفات البناء قانون التصالح فی مخالفات البناء الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

واصل محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، متابعته اليومية لمنظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء في 12 مركزا ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعلي، لتقديم كافة سبل الدعم .

وأكد محافظ الغربية، انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .

 فحص الطلبات  المقدمة للتصالح بالإدارات الهندسية و التخطيط العمراني

تابع المحافظ أعمال فحص الطلبات  المقدمة للتصالح بالإدارات الهندسية و التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، ب 12 مركز ومدينة، مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، مع التأكيد على ضرورة فحص جميع الأوراق والمستندات المقدمة للتأكد من مطابقتها للقانون والواقع .

 إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة في الغربية

وأشار محافظ الغربية، إلى أن إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

محافظ الغربية يوجه بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين

ووجه محافظ الغربية، بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين، ووجه المحافظ باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء في العمرانية بالجيزة - صور
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية.. اعرف التفاصيل
  • مخالفات البناء.. الأوراق المطلوبة وخطوات تقديم طلبات التصالح
  • تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • ما مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء؟.. القانون يجيب
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف سعر المتر
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء