أدى كورال شباب منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والمكون من مختلف الحنسيات اغنية مهداة لاحتفالية عام الإيسيسكو بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي وعدد من الوزراء.

وأطلقت منذ قليل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، احتفالية دولية كبرى بمناسبة "عام الإيسيسكو للشباب"،  بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أيمن عاشور: نقدم 100 منحة للطلاب المبتكرين في العالم العربي والإسلامي مشاريع وبرامج لبناء قدرة الشباب.. جهود إيسيسكو قبل إطلاق الرئيس عاما لها


 وأوضح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الاحتفالية تتضمن عددًا من الموضوعات المهمة، منها: رؤية الإيسيسكو في مجال بناء قدرات شباب دول العالم الإسلامي، وكذا جهود الدولة المصرية في رعاية وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد عاشور على دور وزارة التعليم العالي في دعم المبدعين والمبتكرين، لافتًا إلى تكريم مجموعة من الشباب المبدعين والنابغين والمبتكرين في العالم الإسلامي.

1fc44f73-f7e8-4e65-a744-4d070c7c06cd 879e8cf4-63a1-4060-98a5-f6dcafa47f47 960ec633-99a6-4de7-81f9-955995480bc6 a2a74eb3-a60d-4a6b-81fd-337f2889ba4f

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى وزير التعليم العالي الرئيس عبدالفتاح السيسي العالم الإسلامی التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات بالتسويق الجيد لبرامجها الدراسية على المستوى العربي والإفريقي. 

وأوضح وزير التعليم العالي أن ذلك لجذب أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية، من خلال التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، بمقر الجامعة المصرية الروسية، بحضور الدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، ولفيف من قيادات الوزارة. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية دور الجامعات الخاصة في إتاحة تعليم مُتميز، موضحًا أن الجامعات الخاصة تُمثل رافدًا مهمًا من روافد منظومة التعليم العالي في مصر، وتعمل على تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، ويُمثل وجودها ضرورة لاستيعاب الطلب المُتزايد على التعليم الجامعي. 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام الوزارة بالجامعات الخاصة وتعزيز دورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

الجامعات الخاصة تمتلك زخمًا من الخبرات الأكاديمية

وثمن وزير التعليم العالي الاهتمام والدعم الكبير الذي تُقدمه القيادة السياسية للجامعات، لافتًا إلى أن الجامعات الخاصة تمتلك زخمًا من الخبرات الأكاديمية والبحثية والكوادر البشرية التي يُمكن الاستفادة منها في تنمية المُجتمع ودعم المشروعات التنموية بمُختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية، فضلًا عن تقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي. 

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى ضرورة تحقيق التكامل داخل منظومة التعليم العالي المصرية، والتوسع في الشراكات الدولية؛ للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المُقدمة.

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الدولة تشجع الاستثمار في مجال التعليم العالي، مشيرًا إلى أنه يوجد حاليًا 32 جامعة خاصة، كما أن هناك عددا من الجامعات حصلت على قرارات جمهورية وفي انتظار قرارات بدء الدراسة بها.

وأوضح وزير التعليم العالي أهمية الجامعات الخاصة في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي، وما تنفذه من أنشطة طلابية وبحثية وأكاديمية وفق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، والبحث العلمي، وذلك لخدمة المُجتمع، فضلًا عن كونها تساعدنا على اكتشاف ما يملكه الطلاب من مهارات ومواهب في مختلف مجالات النشاط الطلابي العلمي والبحثي.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الجامعية في تقديم خدمة مجتمعية للمواطنين في مجال الصحة بشكل متواصل، مشيرًا إلى زيادة عدد المستشفيات الجامعية بالجامعات الخاصة بنهاية العام القادم إلى 9 مستشفيات بطاقة استيعابية تبلغ 1900 سريرا  ، بما يخدم المواطن المصري ويحقق الجودة في مجال الرعاية الصحية، لافتًا إلى أن الإقبال على المستشفيات الجامعية المصرية زاد مؤخرًا بنسبة 30%.
 

مقالات مشابهة

  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • «العالم أنت» لـ نوال الكويتية تتصدر تريند اليوتيوب (فيديو)
  • زوجة إمام عاشور للنيابة: تعرضت لمعاكسة لفظية من شباب مجهولين
  • أردوغان: "إسرائيل" دمرت غزة والآن عينها على لبنان
  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • بحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • أيمن عاشور: مراكز التميز منارات علمية وبحثية تساهم في نهضة التعليم العالي
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي يُحذر من دخول غزة مرحلة إنسانية هي الأكثر حرجاً منذ 7 أكتوبر الماضي
  • نحو مزيد من التطور في التعليم العالي