الوطن:
2024-10-02@01:08:27 GMT

محافظ مطروح: تعطيل الدراسة غدا بسبب الأمطار

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

محافظ مطروح: تعطيل الدراسة غدا بسبب الأمطار

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدا، بجميع مدارس إدارة مرسى مطروح التعليمية، للطلبة فقط، وذلك لاستكمال مراجعة ومعالجة أي آثار سلبية ناتجة عن تداعيات سقوط الأمطار والسيول بعدد من المناطق بالمدينة.

رفع تراكمات المياه في المدارس

وبسبب عدم استقرار حالة الطقس، وجه محافظ مطروح، في بيان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح عمرو شحاتة، بالقيام برفع أي تراكمات مياه داخل أسوار المدارس وغيرها والإطمئنان على المنشآت والأسوار وغيرها وتهيئة والإطمئنان على استقبال الطلاب داخل المدارس دون أى معوقات.

استمرار تطهير مياه الأمطار من الشوارع

وأكد محافظ مطروح أنه جاري استكمال تطهير الشوارع في المناطق بعد سقوط سيول مطروح في منطقه الكيلو 4 وقريه القصر وادي الرمل وادي الخروبه وبعض الطرق الداخليه في المناطق السكنية في مدينة مرسى مطروح.

سيول مطروح 

كانت مدينة مرسى مطروح تعرضت لسقوط سيول غزيرة ضربت العديد من المناطق السكنيه شرق وغرب مدينة مرسى مطروح مما اسفر عن تجمعات لكميات ضخمه من المياه في الشوارع وحول المنازل والعمارات السكنيه وعلى طريق مطروح الاسكندريه الساحلي الدولي وهو ما دفع المحافظه الى إعلان حاله الطوارئ والاستنفار والدفع بجميع معدات وسيارات الصرف واستدعاء سيارات من خارج المحافظه للدعم والمشاركه في القضاء على جميع بقر تجمعات مياه الامطار في المدينه ولا يزال العمل مستمر لتجفيف جميع المناطق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيول مطروح مرسى مطروح مرسي مطروح امطار مطروح مرسى مطروح الآن حالة الطقس غدا محافظ مطروح مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام

تقلبات جوية عدة يشهدها الطقس ما بين الحين والآخر، ربما تتسبب في سقوط الأمطار، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كثيرًا للأشخاص الراغبين في إيجاد بعض الحيل التي تساعدهم في الحفاظ على الأسطح ومنع تسريب مياه الأمطار إلى الداخل بحسب موقع «constrofacilitator».

خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح

هناك بعض الحيل التي يلجأ إليها الكثيرون، من أجل منع تسريب مياه الأمطار إلى الجزء الداخلي من المنزل، وذلك عبر استخدام بعض الألواح المعدنية على السقف والخرسانة مما يساعد على منع تسريب مياه الأمطار.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، إلا أن استخدام أجزاء من الخشب عن طريق تقطيعه ووضعه على أسطح المنزل، لأنها تعمل على امتصاص تسريب مياه الأمطار وحجب دخولها إلى المنزل، كما يمكنك حماية المنزل من خلال استعمال مادة «البتومين» وهي عبارة عن إحدى المواد السائلة التي يتم وضعها لتغطية جميع الشقوق كما أنها تعمل على عزل الرطوبة والمياه في آن واحد.

كما تساعد مادة البولي يوريثين في حماية الأسطح، وهي إحدى المواد التي تستخدم للعزل الحراري والمائي، وهي من أفضل أنواع العزل التي تحمي الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

طرق مختلفة للعزل المائي على الأسطح

من ضمن طرق المستخدمة لحماية الأسطح من مياه الأمطار هي العزل المائي، وذلك عبر استخدام ألواح الأسمنت، باعتبارها من ضمن مواد العزل التي تساعد عي الحفاظ على أسطح المنزل من الأمطار، بالإضافة إلى استخدام مادة الأسفلت المطاطي في العزل المائي للأسطح المقاومة للرطوبة والأمطار والتشققات التي تسببها مياه الأمطار بالإضافة إلى قوتها التي تساعد في حماية المباني تسريب مياه الأمطار.

طلاء البوليمر، يعتبر خيارًا مثاليًا من أجل الحفاظ على الأسطح من تسرب مياه الأمطار، فهو عبارة عن طبقتين يتم استخدامه عن طريق رشه على الأسقف، كما يساعد على الحفاظ على الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

العزل باستخدام الزجاج المائي، وذلك عبر إذابة الزجاج المائي باستخدام الماء والتي يتم رشها على الأسطح، من أجل الحماية من تسرب مياه الأمطار، وآخر هذه الطرق هي استخدام الأسفلت والذي يتم فرده فوق السطح وهي من أشهر طرق العزل وأكثرها فعالية للحفاظ على تسريب مياه الأمطار.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الأمطار الغزيرة
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • إغلاق المدارس في نيبال بسبب ارتفاع عدد القتلى
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الفيضانات
  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية
  • نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح