بناء على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بضرورة استقبال المواطنين وحل مشاكلهم تنفيذا لاتجاهات الدولة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها والعمل على حلها بالطرق القانونية بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم.

عقد اللواء ضياء الدين عبد الحميد السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة إطسا لقاء "خدمة المواطنين " للاستماع إلى شكواهم، والاستجابة السريعة لمطالبهم.

جاء ذلك بحضور محمد لطفي المأوى نائب رئيس المركز لشئون المدينة والأستاذ محمد أبو القاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى والأستاذ محسن عبد الباقي سكرتير عام المركز ومديري الإدارات التنفيذية المختلفة بمركز إطسا ورؤساء الوحدات المحلية القروية وعدد من أهالي المركز أصحاب الشكاوى.

خلال اللقاء استمع السكرتير العام المساعد ورئيس المركز لعدد من المواطنين من مختلف قرى مركز ومدينة إطسا.

فاستمع لشكاوى بعض المواطنين المتضررين من وقف إجراءات تراخيص والتضرر من تعديات بعض الأهالي بابوجندير على حرم المقابر وتضرر البعض من تعديات على بحر الجرف بشدموه وتضرر البعض من تعديات على الطريق العام بمنية الحيط.

كما استمع أيضا إلى بعض طلبات المواطنين من طلبات لمساعدات لصب سقف منزل وطلبات مساعدات ومعيشية.

والتي وجه بتذليل جميع العقبات وتيسير الإجراءات القانونية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وفي كلمة للسيد اللواء السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم حث بها السادة رؤساء الوحدات المحلية على وضع خدمة المواطنين من أولويات كل وحدة محلية وانه يجب العمل دائما على تلبية طلباتهم.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء الجماهيري له صفة دورية واستمرارية على أن يعقد السبت من كل أسبوع، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة والقادة السياسية لإيجاد أنسب الحلول لحل مشكلات المواطنين طبقا للقانون والقواعد المنظمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خدمة المواطنين سكرتير عام مساعد الفيوم لقاء مركز إطسا

إقرأ أيضاً:

أبوالنصر يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بمركز أسيوط   

 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية والتجريبية للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة بها

 وجاء ذلك بحضور إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعلي عبد الرحمن مدير مدرسة المطيعة الثانوية المشتركة، ونعيمة محمد رشوان مديرة مدرسة المطيعة الإعدادية البحرية المشتركة

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة المطيعة الثانوية المشتركة بقرية المطيعة التابعة لمركز أبو تيج حيث تفقد معمل الحاسب الآلي، والمكتبة وبعض الفصول الدراسية للصفوف الثلاثة بالمرحلة الإعدادية مقدمًا التهنئة للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

واطمأن المحافظ على انتظام العملية  الدراسية بالمدرسة واستمع إلى شرح من مدير المدرسة الذي أوضح بأن الفصول الدراسية بالمدرسة عددهم 16 فصل دراسي للصفوف الثلاثة بالمرحلة الثانوية حيث تصل كثافة كل فصل منهم نحو 41 طالب وطالبة بإجمالي 680 طالب وطالبة على مستوى المدرسة بالكامل خلال العام الدراسي الجاري

وناقش أبو النصر؛ الطلاب والطالبات وجلس على مقاعد الطلاب مستمعًا معهم لشرح المعلمة واستمع إليهم وحثهم على ضرورة بذل الجهد في تحصيل دروسهم مع أهمية التفاعل والنقاش والحوار والمشاركة في الأنشطة الطلابية وهو ما يؤثر إيجابيًا في تكوين الشخصية التي ستكون أمل البلاد في استكمال أعمال البناء والتنمية التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بكونهم قادة المستقبل.

واستكمل محافظ أسيوط، جولته بتفقد مدرسة المطيعة الإعدادية البحرية المشتركة بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط وحيث تفقد بعض الفصول الدراسية للصفوف الإعدادية المختلفة، وقدم التهنئة للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد واطمأن على انتظام الدراسة بها وتحاور مع الطلاب واستمع إلى آرائهم ومشاركتهم مع المعلمين، كما استمع لشرح من مديرة المدرسة بكثافة الفصول بالمدرسة حيث أوضحت أن عدد الفصول الدراسية 29 فصل بالمدرسة للصفوف الإعدادية المختلفة بواقع 1200 طالب وطالبة خلال العام الدراسي الجاري.

وأكد محافظ أسيوط على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة خلال الأيام الأولى للدراسة لافتًا إلى ضرورة غرس روح الإنتماء وحب الوطن واحترام وتقدير المدرسين لدى الطلاب والتلاميذ مشددًا على مسئولي التربية والتعليم بمتابعة حسن سير انتظام العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الأسرية»: كبار المواطنين والمقيمين طاقات معرفية مهمة في خدمة الوطن
  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • أبوالنصر يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بمركز أسيوط   
  • بالفيديو.. العطا يتفقد المواقع الأمامية بأم درمان وبحري مدشنا ربط أم درمان وبحري رسمياً
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور