تأكّد مقتل 56 شخصاً على الأقل في الفيضانات التي شهدها شمال شرق الهند، بينما حذّر الجيش من أنّ الذخائر التي جرفها طوفان المياه تشكّل خطراً على السلامة العامة.

اعلان

ضربت سيول عنيفة ولاية سيكيم الأربعاء، بعد الفيضان المفاجئ لبحيرة جليدية. ويحذّر علماء المناخ من أنّ خطر حدوث كوارث مماثلة يهدد جميع أنحاء جبال الهيمالايا مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية وذوبان الجليد.

وقال مفوض الإغاثة في الولاية أنيلراج راي لوكالة فرانس برس عبر الهاتف: "تم حتى الآن العثور على 26 جثة في سيكيم".

بدوره، أفاد قائد شرطة منطقة جالبايغوري ك. أوميش جانبات فرانس برس، بأنّ فرق البحث والإنقاذ انتشلت ثلاثين جثة أخرى من حوض نهر تيستا في ولاية البنغال الغربية المجاورة.

وأضاف أنّ "النهر يصل طوله إلى 86 كيلومتراً"، مشيراً إلى أنّ "عملية البحث مستمرة".

وبين القتلى ستة جنود من الجيش الهندي يتمركزون في سيكيم قرب الحدود النائية للهند مع النيبال والصين وحيث هناك انتشار عسكري كثيف.

ومازال 16 جندياً من بين أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين.

وقالت وزارة الدفاع الهندية في بيان، إنّ الفيضانات جرفت "أسلحة نارية ومتفجّرات" من معسكرات الجيش.

وأفادت تقارير إعلامية الجمعة، بأنّ شخصين لقيا حتفهما وأصيب أربعة آخرون جراء قذيفة هاون انفجرت بينما كانت تجرفها مياه الفيضانات في ولاية البنغال الغربية.

ودمّرت الطرق والجسور كما قُطعت خطوط الهاتف في معظم أنحاء الولاية، ممّا أدى إلى تعقيد عمليات الإجلاء وجهود التواصل مع الآلاف المنقطعين عن بقية البلاد.

ولحقت أضرار بأكثر من 1200 منزل بسبب الفيضانات، وفقاً لأحدث بيان صادر عن حكومة سيكيم.

وأفاد البيان بأنّه تمّ إنقاذ أكثر من 2400 شخص، بينما لجأ نحو 7 آلاف آخرين إلى مخيّمات إغاثة مؤقتة أقيمت في المدارس والمكاتب الحكومية ودور الضيافة.

الهند تطلق مسباراً نحو النظام الشمسي لدراسة الشمسترودو يدعو الهند إلى التعاون في التحقيق حول مقتل زعيم للسيخ في كنداصناعة كرات الكريكيت الجلدية في مواجهة قدسية الأبقار في الهندفيديو: مقتل 14 شخصا على الأقل وفقد 102 جراء فيضانات في شمال شرق الهندسرعة ذوبان الأنهار الجليدية

وجاء ارتفاع المياه بعدما غمرت الأمطار الغزيرة بحيرة لوناك الواقعة على مستوى مرتفع عند قاعدة نهر جليدي في القمم المحيطة بجبل كانغشينجونغا ثالث أعلى جبل في العالم.

تدفقت المياه باتجاه مجرى النهر، ممّا زاد من ارتفاع مستوى مياهه بسبب الأمطار الموسمية، الأمر الذي نتج عنه إتلاف أحد السدود وجرف منازل.

وتذوب الأنهار الجليدية في جبال الهيمالايا بشكل أسرع من أي وقت، بسبب تغيّر المناخ، ممّا يعرض المجتمعات لكوارث مكلفة وغير متوقّعة، وفقاً لمجموعة أبحاث المركز الدولي للتنمية المتكاملة للجبال.

وقال آرون بهاكتا شريستا المتخصص في تغير المناخ في المركز، لوكالة فرانس برس إن "السبب الأساسي هو تغير المناخ وسيزداد تأثيره في المستقبل".

وأضاف: "لا يوجد أي سيناريو جيد"، موضحاً "حتى السيناريو الأكثر تواضعا يشير إلى أن احتمال وقوع مثل هذه الأحداث المفاجئة لفيضانات البحيرة الجليدية مرتفع جداً".

يقول علماء المناخ إن متوسط درجة الحرارة على سطح الأرض ارتفع بنحو 1,2 درجة مئوية منذ الحقبة ما قبل الصناعية لكن المناطق الجبلية المرتفعة في كل أنحاء العالم ارتفعت درجة حرارتها بوتيرة مضاعفة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موسكو تحبط هجوماً لمسيّرة أوكرانية وتشن غارات جوية على أوديسا وصول وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي إلى الصين (إعلام رسمي) "طوفان الأقصى": كتائب القسام تباغت من البحر والجو والبر ونتنياهو يتوعد بتدفيع حماس ثمنا غير مسبوق ضحايا أسلحة فيضانات - سيول الهند اعلانالاكثر قراءةعاجل. "طوفان الأقصى": كتائب القسام تباغت من البحر والجو والبر ونتنياهو يتوعد بتدفيع حماس ثمنا غير مسبوق شاهد: قصف هو الأسوأ منذ سنوات.. صواريخ النظام السوري تقتل العشرات في إدلب غداة هجوم الكلية الحربية "درس في المثابرة": الحائز على جائزة نوبل للكيمياء منجي الباوندي رسب في امتحانه الأول بهارفارد شاهد: زعماء وقادة الاتحاد الأوروبي يجولون في رحاب قصر الحمراء الأندلسي درس لتلاميذ الابتدائي عن مسيرة الفنانة سميحة أيوب يثير جدلا واسعا في مصر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. "طوفان الأقصى": كتائب القسام تباغت من البحر والجو والبر ونتنياهو يتوعد بتدفيع حماس ثمنا غير مسبوق يعرض الآن Next عاجل. موسكو تحبط هجوماً لمسيّرة أوكرانية وتشن غارات جوية على أوديسا يعرض الآن Next عاجل. زلزال بقوة 6,2 درجات يضرب غرب أفغانستان يعرض الآن Next قبل خمسين عاما كانت حرب أكتوبر.. فأين أصبحت مصر الآن؟ يعرض الآن Next شاهد: ضربات جوية تركية تدمر 15 هدفاً لمسلحين أكراد شمال سوريا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الهجرة غير الشرعية الحرب الروسية الأوكرانية قصف إسبانيا ألمانيا إسرائيل أوروبا فلسطين محاكمة ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الهجرة غير الشرعية الحرب الروسية الأوكرانية قصف إسبانيا ألمانيا إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا أسلحة فيضانات سيول الهند الهجرة غير الشرعية الحرب الروسية الأوكرانية قصف إسبانيا ألمانيا إسرائيل أوروبا فلسطين محاكمة ضحايا الهجرة غير الشرعية الحرب الروسية الأوكرانية قصف إسبانيا ألمانيا إسرائيل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر طال 6 آلاف شخص (شاهد)

انهار سد بطريقة مروعة وسط الصين، ما تسبب بفيضانات كبيرة ألحقت الضرر بأكثر من ستة آلاف شخص.

وقالت وسائل إعلام صينية إن السلطات تعمل على السيطرة على فيضانات ناجمة عن انهيار سد قرب نهر دونغتينغ في إقليم هونان وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا"، إنه لم تسجل أي حالات وفاة، لكن تم إجلاء 6 آلاف شخص من منازلهم تحسبا لأي خطر.

وبحسب "شينخوا" فإن 226 مترا من السد انهار، وهو ما يجعل مهمة إعادة تصويبه تحتاج وقتا طويلا.

وبثت مواقع صينية لقطات تظهر مياه البحيرة تتدفق عبر فجوة في سدّ، ما أدّى إلى غمر أراض زراعية ووصول المياه إلى أسطح منازل إحدى القرى.

وفُرضت قيود على حركة النقل على كلّ الطرق المؤدية إلى منطقة هوارونغ في (إقليم) هونان حيث يعيش نحو نصف مليون شخص، "تحسبا للفيضانات".

ودعا الرئيس الصيني شي جينبينغ السلطات إلى حشد كل الموارد اللازمة لإنقاذ الناس وممتلكاتهم، بحسب وكالة شينخوا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزارة المكلفة الطوارئ أرسلت أكثر من 800 عنصر إنقاذ ونحو 150 مركبة وعشرات القوارب للمساعدة في سد الثغرة والمشاركة في عمليات الإنقاذ.

وبحسب "شينخوا" فإن تكلفة إعادة إعمار السد، وحل الأزمة بشكل عام قد تصل إلى 74 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر 6 آلاف شخص (شاهد)
  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر طال 6 آلاف شخص (شاهد)
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)