كتب- محمد صلاح:

افتتح الدكتور خالد الدستاوي، العضو المتفرغ لشؤون شركات التوزيع، فرعَي طوخ وقليوب التابعَين لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، في إطار حرص قطاع الكهرباء على إضافة إنجازات التطوير وتحسين الخدمة.

يأتي الافتتاح تزامنًا مع احتفالات الذكرى الـ٥٠ لانتصارات أكتوبر.

وقام العضو المتفرغ لشؤون شركات التوزيع، يرافقه المهندس حسن البيلي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب الدلتا، ولفيف من قيادات القابضة، وشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، بافتتاح المركزَين، حيث تمت الإشادة بالجهود المبذولة من قِبل الشركة؛ لتحسين الخدمة من حيث تطبيق الهوية البصرية الموحدة لمراكز الخدمة وقنوات تقديم الخدمة.

. كما يجري إعداد خطة تدريبية يتم تنفيذها بالفروع تشمل جودة تقديم الخدمات ومهارات خدمة العملاء واللوائح والقوانين، والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة".

واستمع العضو المتفرغ لشؤون شركات التوزيع، إلى شرح تفصيلي من رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء قال إنه تم إنشاء شباك خاص بهم مزود بشاشة لشرح الخدمات بلغة الاشارة كذلك تمكن الموظف بسهولة التواصل مع العميلكذلك تم التأكيد على أهمية خطة الصيانة والتحسين المستمر للشبكات وقياس الجهد لدى المواطنين باستمرار والخطوات المبذولة من أجل تقليل الفقد والعمل على انتهاء شكاوى المواطنين..

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني ذكرى انتصارات أكتوبر إنجازات التطوير تحسين الخدمة

إقرأ أيضاً:

بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي

تُعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024 واحدة من أبرز المناسبات الوطنية في مصر، حيث يحتفل المصريون بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973. 

وفيما يلي، نستعرض لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل إجازة 6 أكتوبر 2024 والقرارات الحكومية المتعلقة بها، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية في شهر أكتوبر.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع العام

بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024، تصدرت هذه المناسبة محركات البحث، وتُعتبر هذه الإجازة آخر العطلات الرسمية لهذا العام، وتأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر.

وتُمنح إجازة انتصارات أكتوبر كإجازة رسمية مدفوعة الأجر وفقًا لقوانين العمل في مصر، بما في ذلك قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003. 

ويحق للقطاع الخاص استدعاء الموظفين للعمل في هذا اليوم إذا دعت الحاجة، مع تقديم تعويض مادي يساوي ضعف الأجر أو منحهم إجازة بديلة في القطاع الحكومي.

وقد أعلن رئيس الوزراء أن يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع المصالح الحكومية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال، وكذلك القطاع الخاص، في احتفال بذكرى انتصارات القوات المسلحة.

إجازة 6 أكتوبر 2024.. موعدها وحقيقة ترحيلها رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد إجازة نصر أكتوبر تصادف يوم الأحد

تأتي إجازة 6 أكتوبر 2024 هذا العام في يوم الأحد، مما يوفر للمواطنين فرصة للاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع طويلة، والاحتفال بالذكرى السنوية لانتصار القوات المسلحة.

حقوق الإجازة وفقًا لقانون الخدمة المدنية

ينص قانون الخدمة المدنية في مادته رقم (48) على حقوق الموظفين في الحصول على إجازة سنوية مدفوعة الأجر لا تشمل أيام العطلات الرسمية والمناسبات الوطنية، وتختلف مدة الإجازة حسب مدة الخدمة على النحو التالي:

15 يومًا في السنة الأولى بعد مرور ستة أشهر من بدء العمل.21 يومًا لمن أكمل سنة في الخدمة.30 يومًا لمن أمضى عشر سنوات.45 يومًا لمن تجاوز عمره الخمسين عامًا.

كما يُمنح الموظفون من ذوي الإعاقة إجازة سنوية مدتها 45 يومًا دون النظر إلى سنوات الخدمة، مع إمكانية زيادة هذه المدة في المناطق النائية أو الفروع الخارجية للوحدة.

ترحيل إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص

حتى الآن، لم تعلن وزارة العمل رسميًا عن أي قرارات بشأن ترحيل إجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، ولكن من المتوقع أن يتوافق قرار الوزارة مع قرار رئيس الوزراء، بحيث تُطبق الإجازة في جميع القطاعات، بما في ذلك الطلاب في المدارس والجامعات.

العطلات الأسبوعية المتبقية في شهر أكتوبر 2024

بالإضافة إلى إجازة 6 أكتوبر، يشمل شهر أكتوبر العديد من العطلات الأسبوعية التي تتزامن مع يومي الجمعة والسبت، ما يرفع عدد الإجازات إلى تسعة أيام. وتشمل:

1. الجمعة، 4 أكتوبر 2024.

2. السبت، 5 أكتوبر 2024.

3. الأحد، 6 أكتوبر 2024 (إجازة نصر أكتوبر).

4. الجمعة، 11 أكتوبر 2024.

5. السبت، 12 أكتوبر 2024.

6. الجمعة، 18 أكتوبر 2024.

7. السبت، 19 أكتوبر 2024.

8. الجمعة، 25 أكتوبر 2024.

9. السبت، 26 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر
  • الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • مقتل 17 شخص في إطلاق نار عشوائي في بلدة بجنوب أفريقيا
  • وزير الطاقة يتفقد شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء