عقد اليوم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إجتماعا عاجلاً بحضور جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات بشأن بحث موقف المعدات الميكانيكية المستخدمة لادارة الأزمات والطوارئ والكوارث من خلال رفع كفاءة تلك المعدات وعمل جميع الصيانات اللازمة في المعدات الهندسية والإغاثية خلال شهرين من الآن، لتكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال وكفاءة عالية في الميدان.

وشدد المحافظ علي ضرورة البدء في حصر جميع المعدات الموجودة بكل مركز ومدينة أو تابعة للمديريات الخدمية ومتابعة إصلاحها ورفع كفاءة جميع المعدات والسيارات، وإجراء أعمال الصيانة العاجلة، وتوفير قطع الغيار اللازمة، لضمان استمرار جاهزيتها بصفه مستمرة ودائمة، خاصة وأننا مقبلين علي موسم الشتاء والتقلبات الجوية.

كما طالب المحافظ مسئولي شركة المياه بالقليوبية وبالقاهرة الكبري بالاستعداد التام لجميع المعدات التي تستخدم في مواجهة الأمطار والسيول وانتشارها في الأماكن المحددة لها وعمل الصيانة اللازمة للمعدات التي تحتاج الي صيانه أو عمرات بحيث تكون المعدات جاهزة للعمل بنسبة 100%.

وتعمل بكفاءة لمواجهة أي طوارئ محتملة الفترة المقبلة.

موجها مسئولي الحملات الميكانيكيه بمراجعة كافة المعدات والعناصر الهندسية من سيارات وعربيات كسح ولوادر، للاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد وفعال على إدارة الأعمال من الميدان، والعمل على تحديث السيارات بصفة مستمرة، لتكون مستعدة لأي طوارئ بالمحافظة.

وطالب محافظ القليوبية مسئولي الري بضرورة عمل كافة الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع والتنسيق مع مجالس المدن وشركة المياه والصرف الصحي والأجهزة المعنية في هذا الصدد.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي الري والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز والكهرباء وإدارة الشئون المالية والتخطيط والمكتب الفني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار القليوبية المعدات الميكانيكية محافظ القليوبية والطوارئ والكوارث

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا

ساعات تفصلنا عن حلف المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب تشكيل حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة، حيث قال مصدر حكومي لقناة «إكسترا نيوز»، إن يعين المهندس أيمن عطية محافظا للقليوبية خلفا للواء عبد الحميد الهجان المحافظ السابق، والذي غادر المحافظة اليوم بعد إعلان ملامح التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.

عضو مجلس إدارة المقاولون العرب 

وكشفت مصادر مطلعة في محافظة القليوبية لـ«الوطن» أن المحافظ الجديد من الإسكندرية ويعمل مهندسا، ويعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية بتنزانيا، وهو أحد المشروعات الهامة، ومن أهم خبراء إدارة المشروعات الكبرى في مصر وخارجها.

مطالب أهالي القليوبية من المحافظ الجديد 

تزامنا مع حركة المحافظين، ينتظر أهالي محافظة القليوبية، النظر في عدد المهمة لدفع المشروعات خاصة بدء المرحلة الثانية من حياة كريمة واستكمال الأولى وحل عدد من المشكلات المزمنة، وأكد أحمد منصور، أمين حزب الشعب الجمهوري في مركز كفرشكر، أن التوسع في المناطق الاستثمارية والصناعية بالمحافظة من أبرز التطلعات والمطالب للمحافظ الجديد أو الإدارة الجديدة للمحافظة في التشكيل الوزاري الجديد.

وأشار إلى أن القليوبية تضم منطقة بنها الاستثمارية التي تم إنشاؤها في عهد الرئيس السيسي، وأن هذا يستدعي التوسع في إنشاء مناطق استثمارية جديدة بالمحافظة لتوفير فرص عمل وتعزيز الصناعات والاستثمار في جميع القطاعات، وبخاصة في مجالات الصناعات الغذائية والصادرات الزراعية."

أوضح أسامة جرجس، رئيس لجنة نقابية، أن المحافظة في حاجة ماسة لسرعة البدء في المرحلة الثانية من مشروع حياة كريمة في مراكز بنها، طوخ، والخانكة، لاستكمال إنجازات مشروع تطوير القرية المصرية في المرحلة الأولى.

أشار مصطفى صابر، مواطن من القناطر الخيرية، إلى أنه يتوجب خلال المرحلة الجديدة في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين الجدد في القليوبية، الاهتمام بملف القناطر الخيرية ووضعها على خريطة السياحة وتنفيذ المشروعات المعروضة للاستثمار السياحي في المنطقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل والتعرف على الإدارات
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • ملفات ومطالب أبناء القليوبية على مائدة المحافظ الجديد.. الصحة والأسواق والمواقف العشوائية
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • أسواق السكة الحديد والعشوائيات ملفات تحتاج خطة واضحة من محافظ القليوبية الجديد
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير