انقذت العناية الالهية العشرات من الاطفال والمواطنين من الموت المحقق اثر نشوب حريق هائل باحد المكاتب بمنطقة كرموز بغرب الاسكندرية ، تبين اثناء توجه العديد من الطلاب للمكتبة لطباعة المذكرات الخاصة بهم للدراسة فؤجى بدخان وحدوث حريق يلتهم جميع اجزاء المكتبة 

 تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ما أسفر عن التهام محتويات المكتبة بالكامل، وذلك دون حدوث أي إصابات، فيما رجحت التحريات المبدئية أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائى.

كان قد تلقى امدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مامور قسم  شرطة كرموز بورود بلاغ لشرطة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل بمحل «أدوات مكتبية» أمام مسجد الميري بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم برفقة قوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، وتبين نشوب حريق هائل وتصاعد ألسنة الدخان والنيران بالمكتبة المشار إليها، ما تسبب في التهام النيران لمحتوياتها، دون إصابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حريق مكتبة الأطفال خسائر حریق هائل

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في حوش دون إصابات بدار السلام

شهد مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج إندلاع حريق في حوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص بسبب ماس كهربائي من توصيلات عشوائية نتج عنه احتراق سقف الحوش دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغا بنشوب حريق في حوش بدائرة المركز .

 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بحوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص ملك "سيف الدين . ع . ا" 57 عامل سنة يقيم بذات الناحية وتم الدفع بسياره إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال نجل مالك الحوش "محمد . س . ع . ا" 21 سنة طالب بكلية الصيدلة ومقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما تقدم وأضاف بأن سبب الحريق ماس كهربائي من توصيلات عشوائية بالحوش ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ونفي الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق جزء من سقف الحوش .


 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان سوهاج من إلقاء القبض على حاصل على بكالوريوس في العقد الثالث من العمر يقيم بدائرة القسم لقيامه بالنصب على مدرسة وشخص آخر والإستيلاء منهما على مبالغ مالية بلغت مليون ومائة وخمسون ألف جنيه مقابل بيعه وحدات سكنية لهما بزعم ملكبتها بأحد الأبراج عل ى خلاف الحقيقة ورفض رد المبالغ المالية التي استولى عليها وجرى التحفظ على المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لقسم شرطة ثان سوهاج من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ "هالة . ج . ا . م" 40 سنة مدرسة تقيم 24 دائرة القسم وآخر بتضررهما من "زياد . ا . ع . م" 28 سنة حاصل علي بكالوريوس يقيم دائرة القسم لقيامه بالنصب عليهما من خلال بيعه وحدات سكنية لهما كائنة بأحد الأبراج السكنية بزعم ملكيته لها على خلاف الحقيقة مما مكنه من الإستيلاء على مبلغ مالي وقدره [ 1.150.000 ] مليون ومائة وخمسمون ألف جنيه ورفض رد المبلغ المالي المستولي عليه .

 

عقب استصدار اذن النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • حفظ التحقيق في نشوب حريق داخل شقة بالمعادى
  • السيطرة على حريق أحد المحلات بشارع البورصة بطنطا ولجنة عاجلة من التضامن الاجتماعي لدراسة حجم التلفيات «صور»
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في حوش دون إصابات بدار السلام
  • ماس كهربائي وراء حريق محل في مدينة نصر
  • السيطرة على حريق بمنطقة القزق فى الغردقة دون إصابات.. صور
  • السيطرة على حريق داخل كافية فى ميدان الحصرى بأكتوبر
  • السيطرة علي حريق شب داخل مطعم في منطقة الزمالك دون إصابات
  • السيطرة على حريق محدود بإحدى مدارس طامية بالفيوم
  • السيطرة على حريق جراج فى حدائق الأهرام دون إصابات
  • تفاصيل نشوب حريق بمركز لعلاج الإدمان على يد نزيلة في أبو النمرس