قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة متهم بترويج مخدر الهيروين في مدينة نصر،  بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المُستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق، وحضور السيد الأستاذ أحمد عادل جبر وكيل النيابة، وأمانة سر الأستاذ محمد طه.

 

أسندت النيابة العامة للمتهم  تهمة حيازة وإحراز مخدر الهيروين بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثانٍ بقصد الاتجار.

بداية الواقعة بورود معلومات لقسم مدينة نصر ثانٍ، بقيام المتهم بترويج المواد المخدرة، وبتكثيف التحريات تم التأكد من الواقعة، فتم ضبط المتهم وبحوزته كمية من مخدر الهيروين وهتف محمول ومبلغ مالي.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة قسم مدينة نصر النيابة العامة الإتجار في المواد المخدرة المستشار حسن فريد كمية من مخدر الهيروين قسم شرطة مدينة نصر السجن المشدد 6 سنوات ترويج المواد المخدرة المواد المخدرة مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي. بالسجن المشدد 6 سنوات لصاحب محل دواجن، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15398 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 2667 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة صلاح الدين.س.ص - ٢٤ سنة صاحب محل دواجن - مقيم منشية عبد المنعم، شبرا الخيمة أول لأنه في يوم 31/7/2023 بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا "الهيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهرا مخدرا الحشيش والأمفيتامين والميثامفيتامين بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاحاً ناريًا فرد خرطوش كما أحرز ذخيرة على النحو المبين بالتحقيقات.

من ناحية أخرى قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن المشدد لمدة 3 سنوات لصياد وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في الحشيش بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٤٣٦ لسنة ٢٠٢٤ جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم ۷۰۵ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها تتهم النيابة العامة، «سعيد.ا.ا.ن» 49 سنة - صياد - مقيم ابو الغيط القناطر الخيرية، لأنه في يوم ١٢/ ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، احرز جوهراً مخدراً ( حشيش ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأشار امر الإحالة ان المتهم احرز سلاحاً «مسدس محدث صوت» بغير ترخيص و بالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانوناً.

وتابع أمر الإحالة ان المتهم أحرز ذخائر ( 1 طلقة ) مما تستعمل على السلاح موضوع الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

تعود أحداث الواقعة أنه نفاذا لإذن النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم فانتقل النقيب عمرو خالد لطفي بدر معاون مباحث مركز القناطر الخيرية الي حيث ايقن مكان تواجده وضبطه وبتفتيشه عثر حوزته على سلاح ناري وبداخله طلقة وعدد 2 قطعة كبيرة للحشيش وعدد 9 قطع للحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهته عزي قصده الاتجار والسلاح والطلقة للدفاع عن نفسه وعن تجارته والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهاتف المحمول السهولة التواصل مع عملائه.

مقالات مشابهة

  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في مخدر الهيروين وحيازة الأسلحة النارية بالقناطر
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي
  • المشدد 10 سنوات لدكتور لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالدقي
  • شكوى على الـ "فيسبوك" تسقط 6 متهمين بحيازة "الهيروين" بالسلام
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون