نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر اليوم السبت، قافلة طبية مجانية للكشف على العيون بالمجان بمركز أرمنت ضمن مبادرة "صحتك تهمنا"، التي أطلقتها وحدة السكان بالمحافظة فى شهر أبريل الماضي، والتي تتضمن تنفيذ مجموعة من القوافل الطبية المجانية لجميع مراكز وقرى المحافظة.

وقامت القافلة، بتوقيع الكشف الطبي على 108 حالات، وتم أخذ مقاسات نظارات طبية وتحديد مواعيد إجراءات عمليات، وتم رصد مشكلات رواد القافلة عن مدى احتياجاتهم المستقبلية من قوافل طبية ومن رصد مشكلات خاصة بالقرية، لتسريع الاستجابة من قبل وحدة السكان العامة من خلال شباب وحدة السكان بالمحافظة.

وقالت رجاء شوقي رئيس وحدة سكان محافظة الاقصر، إن قوافل وحدة السكان الطبية تقوم بتوصيل الخدمات الطبية، للمرضى الأكثر استحقاقاً في المناطق ذات الاحتياج لذلك الدعم الطبي والخدمات التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية، مشيرة إلى أن أمراض العين من أولويات التدخلات الصحية، والتي تهدف إلى الحدّ من فقدان البصر الممكن توقيه، من خلال العمل على توفير آليات تتمثل في إجراء العمليات، والتدابير الوقائية.

يأتى ذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتوجيهات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، ومتابعة رجاء شوقى  رئيس وحدة سكان محافظة الاقصر، والدكتور أحمد العراقي ومنسق المسؤولية المجتمعية بالوحدة.

القافلة (2) القافلة (3) القافلة (4) القافلة (5) القافلة (6) القافلة (7) القافلة (8) القافلة (9) القافلة (10) القافلة (11) القافلة (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قافلة طبية مجانية الأقصر قوافل طبية وحدة السکان

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلة طبية مجانية في قرية الحلفاية التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بقنا، للكشف على المواطنين لمدة يومين، وتشمل التحاليل والفحوصات الطبية وصرف الأدوية. 

التخصصات الطبية 

وضمت قافلة حياة كريمة في محافظة قنا، عدد من التخصصات الطبية المختلفة، منها على سبيل المثال: الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة.

نقل الحالات إلى رعاية طبية 

كما تقوم المبادرة بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج المجاني. 

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا