القاهرة - رويترز
حذرت مصر في بيان اليوم السبت من "عواقب وخيمة" لتصعيد التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين.

ودعت وزارة الخارجية المصرية في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية إلى "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر".

وأجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا هاتفيا بمسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لمناقشة التطورات بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ مساء أمس الجمعة، مشيرا إلى أنه يتعين على الجانبين ممارسة ضبط النفس لتجنب أي مخاطر وخيمة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن إيران أطلقت عددا كبيرا من الصورايخ على إسرائيل، فيما ىدوي صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل لدفع الملايين لدخول الملاجئ

اعلان

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت إسرائيل من تلك الهجمات الإيرانية، فيما قال الجيش الإسرائلي إنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء ذلك.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانيال هاغاري إن إسرائيل لم تحدد أي إطلاق من إيران حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء. ولم تشر وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية إلى أن الهجوم وشيك، كما لم يتسن الوصول إلى مسؤولين إيرانيين للتعليق على الفور.

ولم يقدم مسؤولو البيت الأبيض على الفور أي دليل يدعم ما توصلت إليه الاستخبارات. وقال المسؤول إن الإدارة الأمريكية كانت واثقة من هذا الاستنتاج

وتتمركز سفن وطائرات أمريكية في المنطقة لمساعدة إسرائيل في حال وقوع أي هجوم.

وكانت إيران قد شنت هجوماً مباشراً غير مسبوق على إسرائيل في نيسان/أبريل، لكن معظم العمليات لم تحقق أهدافها، لأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أسقط معظمها، في حين أن البعض الآخر فشل على ما يبدو عند الإطلاق أو تحطم أثناء الطيران.

دبابات الجيش الإسرائيلي تناور في منطقة تجمع في شمال إسرائيل بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية، الثلاثاء، 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024.Baz Ratner/AP.

إلى ذلك، جددت إسرائيل تحذيرها للبنانيين بإخلاء مناطق تبعد حوالي 60 كيلومترا من الحدود وأبعد بكثير من نهر الليطاني، الذي يمثل الحافة الشمالية للمنطقة التي أعلنتها الأمم المتحدة والتي كان من المفترض أن تكون بمثابة منطقة عازلة بين إسرائيل وحزب الله بعد حرب 2006.

وقد أفرغت المنطقة الحدودية إلى حد كبير خلال العام الماضي حيث تبادل الطرفان إطلاق النار. لكن نطاق تحذير الإخلاء أثار تساؤلات حول مدى العمق الذي تخطط إسرائيل لإرسال قواتها إلى لبنان.

وأصابت غارة جوية إسرائيلية مبنى سكنيًا بالقرب من بيروت يوم الأربعاء، مما تسبب في أضرار وتطاير النوافذ في المنطقة. ويبدو أن الغارة أصابت شقة على بعد حوالي 100 متر من السفارة الإيرانية. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات.

في حين نفى حزب الله دخول القوات الإسرائيلية إلى لبنان، إلا أن الجيش الإسرائيلي.

Relatedنتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكمهل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟"الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله

وتوقعاً لمزيد من الهجمات الصاروخية من حزب الله، أعلن الجيش الإسرائيلي فرض قيود جديدة على التجمعات العامة وإغلاق الشواطئ في شمال ووسط إسرائيل. وقال الجيش أيضًا إنه استدعى آلاف الجنود الاحتياطيين الإضافيين للخدمة على الحدود الشمالية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اكتشاف الفن الحديث والكهوف الأسطورية والغولف الساحلي في طنجة المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما "ميركل المكسيك" كلوديا شينباوم تؤدي اليمين كأول رئيسة للبلاد وسط تحديات اقتصادية وأمنية ملحة نظام حماية من الصواريخ صواريخ باليستية الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بعشرات الصواريخ يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانالحرب في أوكرانيا أسلحةإعصاروفاةروسياالأمم المتحدةفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: هجوم قواتنا على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة
  • إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك على “إسرائيل” والأخيرة تحذر من “عواقب وخيمة”
  • أكسيوس عن مسؤول بالبيت الأبيض: أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سيخلف عواقب وخيمة على طهران
  • خلال اتصال بـ نبيه بري.. وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • روسيا تحذر من مخاطر نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة