السبت, 7 أكتوبر 2023 1:48 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جميع الأطراف إلى ضبط النفس، والتصرف بعقلانية، في ضوء الأحداث التي ‏وقعت في إسرائيل، صباح اليوم السبت.

‏
وأكد أردوغان في كلمة له أن “تركيا ستواصل معارضة أي محاولة تستهدف المسجد الأقصى”.


وقال: “نحن في تركيا، ندعو الأطراف إلى ضبط النفس، والابتعاد عن الخطوات المتهورة التي من شأنها أن تصعد التوترات”، وفقا لوكالة أنباء “الأناضول” التركية.


وأعلن القائد العام لـ”كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، في وقت سابق اليوم، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”.


وقال الضيف، في بيان: “الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”، مضيفا : “آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا”.


من جهته، شن الجيش الإسرائيلي غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع ⁧‫غزة. وأعلن الجيش، في بيان له، إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، ردا على إطلاق حماس لأكثر من ألفي صاروخ من قطاع غزة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين إهمال أمني.

وأضاف وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أنه حان الوقت لرئيس الوزراء أن يمنع جالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة.
 

حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري سياسة الاحتلال

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن هناك حالة من الإصرار لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على استمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأشار الفقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الجانب الإسرائيلي يريدون إجراء صفقة تبادل أسرى ثم يعودون للقتل من جديد، ويخدعون العالم، ولكن هذا الأمر لا ينطلي على المقاومة الفلسطينية.

وأضاف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، أن الجانب المصري والقطري يبذلون جهد للوصول إلى إتفاق بشأن وقف إطلاق النار، ولكن لم يتم الوصول لأي اتفاق حتى الآن، منوها بأنه لا يوجد إرادة سياسية لدى قيادة السلطة للوصول إلى الوحدة الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب
  • بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون شارع رئيسي قرب صفد بسبب الأوضاع الأمنية
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة