أمرت جهات التحقيق بالقليوبية، بحبس 3 متهمين بارتكاب وقائع سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول المارة بالأراضي الزراعية، لمدة 4 أيام، وطلبت جهات التحقيق تحريات المباحث حول الواقعة.

بلاغ بتسرب بترول من خط بقليوب 

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة قليوب من مسئول الأمن بإحدى شركات البترول باكتشافه وجود بقعة بترولية ناتجة عن تسريب من ماسورة خط أنابيب سولار بدائرة المركز.

ضبط المتهمين 

على الفور تم تشكيل فريق بحث من مديرية أمن القليوبية، بمشاركة قطاع الأمن العام، وبتقنين الإجراءات تبين أن مسئول الأمن بإحدى شركات البترول باكتشافه وجود بقعة بترولية ناتجة عن تسريب من ماسورة خط أنابيب سولار كائن بدائرة المركز، والعثور على برميل بلاستيكي داخل حفرة أعلى ماسورة الخط مُثبت به محبس.

وبتحديد مرتكبي الواقعة تبين أنهم 3 مزارعين يقيمون بدائرة المركز، وتم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم 2 جركن بهما كمية من السولار، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وإحالتهم إلى الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات التي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أمن القليوبية مباحث القليوبية

إقرأ أيضاً:

طلاسم وعروسة قماش ...اعترافات المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا

قررت جهات التحقيق، حبس المتهمين في واقعة اللاعب مؤمن زكريا 4 أيام وإخلاء سبيل صاحب الاستوديو، وذلك على خلفية قيامهم  باختلاق واقعة العثور على أعمال سحر، داخل مقابر الإمام الشافعي بمنطقة الخليفة في القاهرة .

 

وعلمت "الوفد"أن النيابة العامة استدعت اللاعب مؤمن زكريا واستمعت لاقواله في الواقعة، واستمعت إلى أقوال صاحب الاستديو الذي أكد أنه قام بطباعه الصور ولا يعلم أن المتهمين يستخدمونها في هذا الغرض المشين، ونفى أن يكون على دراية بالغرض الذي تم استخدام الصور من أجله.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من كشف حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعى تناقلته عدد من القنوات ، متضمناً عثور أحد الأشخاص(تربي) على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة ، عبارة عن أوراق وصورة للاعب / مؤمن زكريا ، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم) وبمواجهته إعترف بإختلاقه الواقعة بالإشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة ) "تم ضبطهم عدا نجله" وأضاف بقيامهم بإحضار صورة للاعب/ مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس ، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وإدعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة ، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الإجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك للاعب/ مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها .

وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك، تم إتخاذ الإجراءات القانونية .. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
 

مقالات مشابهة

  • حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بقتل شاب في القليوبية
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • طلاسم وعروسة قماش ...اعترافات المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • عاطلان يقتلان حلاقا خلال مشاجرة بينهم فى منطقة المرج
  • إحالة عامل للجنايات بتهمة التعدى على سيدة فى منطقة المعادى
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر فى منطقة عين شمس
  • اعترافات المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا: هدفنا تحقيق أعلى نسب مشاهدة للتربح
  • التحقيق مع المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا.. ومأموريات لضبط الهارب
  • الداخلية تكشف تفاصيل واقعة دس سحر في المقابر للاعب مؤمن زكريا