نجح الخابورة في التغلب على منافسه الاتحاد بهدفين دون مقابل بإمضاء محمد ديالو وإشهاد عبيد في المباراة التي وقعت أحداثها على أرضية المجمع الرياضي بصحار، ضمن مباريات الدور الـ32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، وبهذا الفوز المهم تأهل الخابورة إلى الدور الـ16 من المسابقة.

بدأ الشوط الأول من المباراة، بتحفظ من قبل الفريقين مع وجود ضغط نسبي من قبل لاعبين الاتحاد في أول ٨ دقائق وفي الدقيقة ٩ سدد اللاعب مازن السيابي تسديدة جاءت بعيدة عن المرمى، ليبدأ الخابورة بالاستحواذ لمجريات اللعب، في الدقيقة ١٥ احتسب حكم المباراة خطأ لصالح الخابورة بعد عرقلة اللاعب سلطان سعيد لمهاجم الخابورة المحترف محمد ديالو قريب من منطقة الجزاء سددها اللاعب مازن السيابي ارتطمت بالعارضة، وفي الدقيقة ٢٠ احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الخابورة بعد عرقلة اللاعب سلطان سعيد للاعب محمد ديالو سددها على يسار رياض العلوي مسجلا هدف التقدم لصالح فريقه.

حاول الاتحاد الرجوع للمباراة وفي الدقيقة ٢٧ احتسب خطأ قريب من منطقة الجزاء لصالح الاتحاد بعد عرقلة اللاعب مازن السيابي للاعب الاتحاد وسيم عبد المنان وتحصله على البطاقة الصفراء سددها اللاعب عبدالله المسهلي بعيده عن المرمى بعد ذلك توصلت الهجمات من كلا الفريقين التي لم تشكل خطورة، وفي الدقيقة ٣٨ حاول عبدالله المسهلي من الاتحاد التسديد إلا أنها جاءت بعيدة عن المرمى بعدها تحصل اللاعب سلطان سعيد على بطاقة صفراء بعد عرقلة اللاعب أحمد الريامي، وفي الدقيقة ٤٢ احتسب خطأ قريب من منطقة الجزاء للاتحاد أبعدها مدافع الخابورة، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الخابورة بهدف دون رد.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، شهد تبديل للاتحاد بدخول طارق الذهلي وخروج عبدالله المسهلي مع وجود ضغط واضح من لاعبي الاتحاد لتغيير نتيجة المباراة، وفي الدقيقة ٥٣ تحصل الخابورة علي ضربة جزاء ثانية بعد عرقلة اللاعب محمد ديالو سددها اللاعب إشهاد عبيد علي يسار رياض العلوي مسجلا الهدف الثاني للخابورة.

حاول الاتحاد بناء هجمات والضغط على مرمى الخابورة إلا أن دفاع الخابورة تمكن من التصدي لها وحصل لاعب الاتحاد مازن مانجوا على بطاقة صفراء بعد عرقلته للاعب راشد الحوسني، وفي الدقيقة ٦٤ أضاع اللاعب مؤنس الناعبي فرصة التسجيل بعد ما سنحت له الفرصة سددها بعيدة عن المرمى.

حاول الاتحاد تنظيم صفوفه وبناء الهجمات إلا أنه لم يستطيع اختراق دفاع الخابورة، كما شهد هذا الشوط عدة تبديلات من كلا الفريقين، لينتهي الشوط والمباراة بفوز الخابورة بهدفين دون مقابل، أدار اللقاء حكم الساحة ياسر المجرفي، وعاونه على الخطوط راشد الغيثي مساعدا أول، سعيد الفارسي مساعدا ثانيا، ومحمود المجرفي حكما رابعا، ونادر النعيمي مراقبا للمباراة، وحسن العجمي مقيما للحكام، وناصر الحوماني منسقا عاما، ومراد البلوشي منسقا إعلاميا، وأحمد السعيدي منسقا أمنيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وفی الدقیقة فی الدقیقة عن المرمى

إقرأ أيضاً:

نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا

سيكون نظام انتقال لاعبي كرة القدم في دائرة الضوء، وقد يكون على شفا الانهيار بعد غد الجمعة، عندما تصدر محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي قرارها في قضية لاعب فرنسا السابق لاسانا ديارا ضد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ويشرف الفيفا على النظام الدولي لانتقال اللاعبين، القائم منذ 2001، والذي يشهد ضخ مئات الملايين من الدولارات سنويا.

لكن ديارا قاضى الفيفا على خلفية النظام أمام محكمة بلجيكية في 2017 قائلا إن القواعد منعته من الانتقال إلى نادٍ آخر بعدما فسخ لوكوموتيف موسكو الروسي عقده.

وتنص قواعد الفيفا في حالة مخالفة لاعب بنود عقده وفسخه ناديه أن يكون النادي الجديد هو الآخر مسؤولا مع اللاعب عن دفع التعويض لناديه السابق، وهو ما حدث عندما حاول شارلروا التعاقد مع ديارا عندما فسخ النادي الروسي العقد في 2014.

ورفض الفيفا إصدار البطاقة الدولية ما منع شارلروا من تسجيل ديارا في الاتحاد البلجيكي.

وفي أبريل نيسان 2015، أمرت غرفة فض المنازعات بالفيفا اللاعب بدفع 10 ملايين يورو (11 مليون دولار) للنادي الروسي.

ونظرا لأنه كان لاعبا حرا، فإن الغرفة ألزمت أي نادٍ ينتقل إليه بالمساهمة في دفع التعويض، وانضم ديارا إلى أولمبيك مرسيليا.

لاعب فرنسا السابق لاسانا ديارا (رقم 19) بقميص باريس سان جيرمان (غيتي) قواعد جديدة

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن ديارا ضد قرار الفيفا وقاضى اللاعب الفيفا والاتحاد البلجيكي للعبة أمام محكمة بلجيكية عن الأضرار التي لحقت به، بعدما عدلت أندية كانت مهتمة بالتعاقد معه موسم 2014-2015 عن ضمه بسبب قاعدة المسؤولية المشتركة.

وطلبت المحكمة البلجيكية نصيحة محكمة العدل الأوروبية، وقد يكون قرارها مدمرا بالنسبة للفيفا إذا تبنى توصية المحامي العام ماشيج سبونار بالحكم لصالح اللاعب.

وكتب في توصيته غير الملزمة "قد تكون بعض قواعد الفيفا المتعلقة بانتقال اللاعبين متضاربة مع قوانين الاتحاد الأوروبي. طبيعة تلك القواعد تقييدية، وقد تكون مبررة فقط في ظروف بعينها".

ويمثل ديارا، الذي أنهى مسيرته مع باريس سان جيرمان عام 2019، جان لوي دوبو، المحامي الذي تولى قضية البلجيكي جان مارك بوسمان، التي مهدت الطريق عام 1995 أمام انتقال اللاعبين في الاتحاد الأوروبي إلى الأندية الأخرى في نهاية العقود بصورة مجانية.

مقالات مشابهة

  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • كانتي يغيب عن الاتحاد في مواجهة الأخدود
  • الحسم في قضية ديارا مع "فيفا" الجمعة
  • شباب الزمالك يفوز على سيراميكا بهدفين نظيفين
  • إنتر ميلان يقسو على النجم الأجمر في دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يفوز على سلوفان برباعية في دوري الأبطال
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • صاحب الكارت الذهبي مع بطل الكأس .. موعد مواجهة الزمالك وبيراميدز المقبلة في السوبر المصري
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية