لجريدة عمان:
2024-10-06@10:13:00 GMT

هزيمة صحم أمام مسقط تقصيه من دوري شباب اليد

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

هزيمة صحم أمام مسقط تقصيه من دوري شباب اليد

ودع صحم منافسات دوري كرة اليد للشباب للموسم الرياضي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وذلك بعد تلقيه خسارة ثقيلة أمام منافسه مسقط ١٧ / ٤٨، في المباراة التي دارت أحداثها في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ليحصد مسقط نقطتين ثمينتين في أول مباراة للفريق بالدوري، على الجهة الأخرى تذيل صحم ترتيب فرق المجموعة بدون أي نقطة.

شوط المباراة الأول، شهد سيطرة كبيرة لمسقط على حساب صحم، ومنح لاعبو الفريق سعود الحسني، والمأمون الحسني، وحارس الفريق حمد الحسني تفوقا ملحوظا في أحداث الشوط لينجح مسقط في إنهاء الشوط الأول ٢٥ / ٩.

وفي الشوط الثاني، واصل مسقط تألقه وزيادة غلته التهديفية، لينهي اللقاء لصالحه ٤٨ / ١٧.

وبعد نهاية المباراة، قال هلال الحسني مدير فرق المراحل السنية لكرة اليد بنادي مسقط: إن فريقه خاض لقاءه الأول أمام صحم وهو بأتم الجاهزية وبصفوف مكتملة، باستثناء اللاعب محمد عادل وذلك بسبب انضمامه للمنتخب الأول الذي ينخرط في معسكر البريمي حاليا.

وحول أداء الفريق، أشار إلى أن الأداء كان جيدا واتسم بالقوة والتنافس، حيث استطاع اللاعبين إغلاق منطقة الدفاع والتحول سريعا للهجوم واستغلال الفرص عن طريق الفاست بريك، مؤكدا أن لقاء صحم يعد بروفة تحضيرية للمباراة القادمة أمام نادي نزوى الذي يكن لهم كل الاحترام والتقدير.

وأضاف الحسني: فريقي جاهز معنويا وبدنيا لملاقاة نزوى الذي نجح في تحقيق الفوز في المباراة الأولى أمام صحم، ومن المنتظر أن تشهد المباراة صراعا للظفر بصدارة المجموعة بعد ضمان الفريقين تأهلهما للدور المقبل بامتلاكهما نقطتين، وانتهاء مشوار صحم في الدوري بخسارتين متتاليتين.

وتابع: نعدُ محبو النادي وجماهيره بتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة والمضي قدما نحو الأدوار النهائية للظفر باللقب، موضحا أن مسقط يضم في صفوفه عدة عناصر جيدة أبرزهم سعود الحسني، والمأمون الحسني، وحارس الفريق حمد هلال الحسني، والذي أسهم بصورة فعالة في الفوز على صحم.

على الجانب الآخر، أشار جمعة البداعي مدرب فريق شباب كرة اليد بنادي صحم إلى صعوبة اللقاء الذي خاضه الفريق أمام منافسه مسقط، مبينا أن المباراة شهدت قوة في الأداء وتكافؤ في المستوى من الجانبين في الثلث الأول من الشوط الأول لكن فريقه لم تسعفه اللياقة البدنية باللعب على نفس الرتم طوال دقائق المباراة وانخفض أداء اللاعبين، على عكس لاعبو مسقط اللذين يتمتعون مستوى بدنيا وفنيا عاليين.

وأوضح البداعي، أنه بغض النظر عن نتيجة المباراة فإن صحم دخل منافسات الدوري بخمسة لاعبين من الناشئين وثلاثة لاعبين من الشباب معربا عن رضاه بأداء الفريق رغم تلقيه هزيمتين متتاليتين وخروجه من منافسات الدوري، ووجه البداعي عتابه إلى الأندية لعدم مشاركتها في دوري المراحل السنية، مبينا أن هناك مكاسب كثيرة من مشاركة الأندية أبرزها احتكاكهم مع فرق أقوى لاكتساب الخبرة، أما الوضع الحالي فلا يخدم الأندية كون الفريق يخوض مباراتين في دوري الشباب وفي حالة تلقي الخسارة يودع الفريق وينتهي موسمه بالكامل وينتظر عاما كاملا للعودة للعب من جديد، متمنيا أن تشهد المواسم المقبلة مشاركة أكبر عدد من الأندية في دوري الناشئين والشباب مما يعود بالفائدة على اللاعبين والأندية والاتحاد والمنتخبات الوطنية.

وتابع: يجب على اتحاد اليد وضع قانون إلزامي لمشاركة الأندية في دوري المراحل السنية، ونتمنى التوفيق لجميع الفرق المتأهلة للدور القادم، ونتطلع للظهور بشكل أقوى خلال المشاركة في المسابقات القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی دوری

إقرأ أيضاً:

خورفكان ينتفض أمام الوصل بـ «رباعية»


معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة كلباء يكسب البطائح بـ «ثلاثية» النصر يستعيد التوازن بـ «ثلاثية» أمام عجمان


قلب خورفكان الطاولة على مضيفه الوصل، بعدما انتفض في الشوط الثاني، ليعود من التأخر بنتيجة 3-1، في الشوط الأول، إلى الفوز 4-3، في المباراة التي أقيمت باستاد زعبيل، ضمن «الجولة الخامسة» من دوري أدنوك للمحترفين، وبهذه النتيجة رفع «النسور» رصيده إلى 6 نقاط، بالفوز الثاني منذ بداية الموسم، بينما تجمد رصيد «الإمبراطور» عند 7 نقاط.
سجل أهداف خورفكان، عمر كيتا في الدقيقة 19، وبيدرو بافلوف في الدقيقة 62، وماتياس أندرادي في الدقيقة 67، و«البديل» سعيد أحمد في الدقيقة 82، فيما أحرز للوصل، أليكسيس بيريز في الدقيقة 15، ونيكولاس خيمنيز في الدقيقة 22، وعبد الله الرفاعي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37.
وشهدت المباراة طرد لاعب الوصل مالك جنعير، بنهاية الشوط الأول، وبالتالي استغل خورفكان النقص العددي، وتفوقه التكتيكي في الشوط الثاني الذي أحكم السيطرة على مجرياته، للعودة إلى اللقاء وحصد «العلامة الكاملة».

مقالات مشابهة

  • دوري روشن.. الهلال يحسم الكلاسيكو أمام الأهلي
  • خورفكان ينتفض أمام الوصل بـ «رباعية»
  • فيلتوود يونايتد ينسحب أمام حتا في «دوري الأولى»
  • دوري أبطال إفريقيا.. كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دور المجموعات
  • السهلي: الأهلي صعب أمام الأندية الكبيرة.. فيديو
  • تشكيل الأهلي ضد الهلال في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • مانشستر يونايتد يفلت من هزيمة قاسية أمام بورتو بالدوري الأوروبي
  • مونديال الأندية لليد.. عبد الرحمن طه أفضل لاعب في مباراة الأهلي وبرشلونة
  • "برونزية تاريخية" الأهلي يصنع التاريخ أمام برشلونة في مونديال الأندية لكرة اليد