كسب المضيبي قريات بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين بمجمع صور الرياضي ضمن الدور التمهيدي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، سجل هدف المضيبي واللقاء المهند طلال في الدقيقة 14 ليخرج قريات من المسابقة.

شوط المباراة الأول، بدأ بشكل جيد وسط رتم سريع خاصة من جانب المضيبي الذي بدأ مهاجما لتشهد الدقيقة 4 فرصة هدف عبر خليل الحبسي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة في مواجهة مرمى قريات الذي هو الآخر اعتمد على التمركز في وسط الملعب.

ومن هجمة للمضيبي، وصلت الكرة لخليل المصلحي الذي مرر كرة للمهند طلال الذي استطاع تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 14. بعد الهدف، واصل المضيبي تألقه وهجومه القوي على مرمى قريات، وكاد المهند طلال أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 18 إلا أنه لعب الكرة بلا عنوان. بعدها حاول قريات الذي لم يظهر بالمستوى المتوقع أن يقوم ببعض الهجمات الخجولة وعبر الأطراف معتمدا على تحركات عبدالعزيز السعدي الذي ازعج دفاعات المضيبي في الجهة اليمنى و لعب أكثر من كرة لم تجد المتابعة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى المضيبي الذي واصل من التسديد على مرمى قريات وسط تألق لاعبيه بقيادة خليل المصلحي، ليبقى الأداء سجالا بين الطرفين وينتهي الشوط الأول بتقدم المضيبي بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، نشط الأداء خاصة من جانب قريات الذي أجرى تغيرا بنزول عبدالله الرواحي الذي أعطى سرعة في تحركات قريات الباحث عن التعديل، وحاول الرواحي من الهجوم على مرمى المضيبي مستغلا تراجع لاعبي المضيبي ومستفيدا من تحركات زملائه عبدالعزيز السعدي وباسل الحسني إلا أن هذه التحركات لم تؤت بثمارها، فيما المضيبي الذي بالغ في التراجع والمحافظة على تقدمه فقد اعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة المهند طلال وخليل المصلحي.

ليتواصل الأداء سريعا، وتوجيهات مدرب قريات هيثم اليعربي الذي تفوق في قراءة مجريات الأداء وسط هجمات خطرة لقريات بحثا عن التعديل، وكاد لاعبا قريات لؤي سلطان وعبدالله الرواحي أن يعدلا النتيجة إلا أن الكرة ذهبت لخارج الملعب، وواصل لاعبو قريات من تهديد حارس مرمى المضيبي يوسف الغنامي، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز المضيبي بهدف دون رد ويتأهل لدور الـ16 لمسابقة الكأس.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على مرمى

إقرأ أيضاً:

سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟

بطريقة دراماتيكية، سجل كريستيانو بقدمه اليسرى هدفًا فارقًا لصالح النصر السعودي في مواجهة الريان القطري، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وعلى الفور احتفل بهذا الهدف وقدم الاحتفال لشخصه المفضل، ما جعل أنظار العالم تلتفت إليه مهتمين بمعرفة سر احتفال رونالدو.

سر احتفال رونالدو

تمكن النجم البرتغالي من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 76 من عمر المباراة، وركض اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا إلى ركن الملعب ورفع كلتا يديه في الهواء وتساءل الجميع عن سر احتفال رونالدو، والذي كان هدية لوالده، الذي كان سيبلغ من العمر 71 عامًا في الـ30 من سبتمبر، وفق موقع«sportstar» العالمي.

وقال رونالدو بعد المباراة: «هدف اليوم له طعم مختلف.. أتمنى لو كان والدي على قيد الحياة لأن اليوم هو ذكرى ميلاده»، وكان هذا هو هدفه الثامن مع النصر هذا الموسم، حيث صنع المهاجم هدفين آخرين للفريق السعودي حتى الآن.

وتُوفي خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو في عام 2005 ولم تسنح له الفرصة أبدًا لرؤية ابنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم.

معلومات عن والد كريستيانو رونالدو

خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو كان يعمل بستانيا ومسؤولًا عن المعدات بدوام جزئي لفريق كرة القدم المحلي، CF Andorinha.

قبل مسيرة ابنه الكروية، كان والد رونالدو قد انضم إلى صفوف البرتغال في حرب الاستقلال الأنغولية في السبعينيات، وفقًا لشبكة ESPN، وعند عودته، بدأ العمل في وظائف غريبة للمساعدة في إعالة أسرته.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، عندما كان رونالدو يبلغ من العمر 12 عامًا في أواخر التسعينيات، كان خوسيه مدير المعدات لفريق Andorinha الأول.

أنجب خوسيه من زوجته ماريا 4 أطفال، وقاموا بتربيتهم في أبرشية سانت أنطونيو في فونشال، ماديرا. 

كان له ابنًا اسمه هوجو، ثم ابنتين هما إلما وليليانا كاتيا، والأخيرة هي المعروفة باسم كاتيا، وفقًا لصحيفة الجارديان.

احتفلت ماريا وخوسيه بميلاد كريستيانو رونالدو في عام 1985.

اختارت والدة الرياضي اسم كريستيانو، واختار والده رونالدو، تيمّنا بالرئيس آنذاك رونالد ريغان، الذي كان الممثل المفضل لديه.

في مقابلة مع بيرس مورغان في عام 2019، تحدث رونالدو عن نشأته وصعوده إلى الشهرة ومسيرته التاريخية، وبالإضافة إلى التأمل في جذور عائلته المتواضعة، تطرق إلى صراع والده مع الكحول وكيف حرمهم منه، وقال: «رغم عدم معرفتي الكاملة بأبي وقلة الأحاديث لقد عاملني بشكل لا يصدق، كنت مثل جوهرة العائلة، وكان يعلم أنني سأصبح لاعب كرة قدم».

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • رفض تكفيل المهند سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي
  • “ناشئة خورفكان” يؤهل منتسبيه في صناعة المحتوى الصوتي
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • حاسبة الحمل الدقيقة وموعد الولادة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • صاحب الكارت الذهبي مع بطل الكأس .. موعد مواجهة الزمالك وبيراميدز المقبلة في السوبر المصري
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي