القدس المحتلة - الوكالات

أعلن المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلية أنها بدأت "عملية السيوف الحديدية" التي ستتضمن عمليات كبرى ضد حماس في جنوب إسرائيل وفي قطاع غزة، بينما تشمل أيضًا استدعاء أكثر من 10000 جندي احتياطي، على حد زعمه.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي: تعرضنا لهجوم فلسطيني واسع النطاق بحرا وجوا وبرا وتعرضنا لقصف بآلاف الصواريخ.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن 2220 صاروخا أطلقت من قطاع غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية منذ صباح اليوم. وذكرت وكالة شهاب الفلسطينية أن مقاتلي غزة يسيطرون بشكل كامل على عدة مستوطنات في غلاف غزة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الألماني يحظر المثلث الأحمر الخاص بالمقاومة على السوشيال ميديا

حظر مجلس النواب في ألمانيا، رمز المثلث الأحمر الموجه للأسفل الذي تستخدمه المقاومة الفلسطينية، لتحديد جنود جيش الاحتلال الصهيوني وآلياته المستهدفة في مقاطع الفيديو التي توثق عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

 

وأقر مجلس النواب الألماني الحظر بأغلبية الأصوات، داعيًا مجلس الشيوخ إلى العمل على تنفيذ هذا الحظر في جميع أنحاء ألمانيا، لضمان عدم استخدام هذا الرمز في السياقات العامة والمرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط.

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية المقاومة الفلسطينية تقضي على 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية من مسافة الصفر

 

حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب البديل من أجل ألمانيا، صوتوا على مشروع القرار، فيما امتنع حزبا الخضر واليسار عن التصويت، وفقًا لمواقع ألمانية.

 

المثلث الأحمر 

المثلث الأحمر الموجه للأسفل، هو رمز اعتادت حركة المقاومة الفلسطينية استخدامه في مقاطعها المصورة التي توثق عملياتها العسكرية ضد جيش الاحتلال المتوغل في قطاع غزة.

 

وتحول المثلث إلى رمز يدل على المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، حيث يجري استخدامه على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تفرض السلطات الألمانية قيودًا على التحركات الاحتجاجية المناصرة للشعب الفلسطيني تحت مزاعم أمنية ولإمكانية معاداة السامية، أو التحريض على العنف. 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يحظر المثلث الأحمر الخاص بالمقاومة على السوشيال ميديا
  • الدفاعات الجوية الإسرائيلية تطلق صاروخا لاعتراض جسم مشبوه في الجليل الأعلى
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • حماس: الاستيطان بالضفة سيصعد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور
  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة