علق الدكتور عثمان إبراهيم، الناقد الرياضي، على نتائج قرعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بمشاركة 4 أندية مصرية هي الأهلي وبيراميدز والزمالك وفيوتشر.

ابتعاد الأهلي عن صن داونز

وأضاف «إبراهيم»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، أن جمهور النادي الأهلي كان يترقب مجموعته في بطولة دوري أبطال أفريقيا خاصة أنه في السنوات السابقة كانت القرعة تضعه مع صن داونز الجنوب أفريقي أو الهلال السوداني، إلا أن هناك راحة بين جماهير الأهلي بعدما جنبته القرعة اللعب معهما وأوقعته مع شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

وأشار إلى أن دور المجموعات يتضمن 6 مباريات منها 4 في عام 2023، إلا أن الأهلي من المتوقع أن يلعب 3 مباريات فقط نظرا لأن المباراة الرابعة مع نادي شباب بلوزداد في الجزائر مهددة بالتأجيل لمشاركة الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية من 12 إلى 22 ديسمبر.

تحديد أيام المباريات

وأوضح أن مباريات دوري أبطال أفريقيا تلعب أيام الجمعة والسبت والثلاثاء بينما مباريات الكونفدرالية الأحد أو الأربعاء، ومن ثم لن يكون هناك خيارات أو خلافات لاختيار أيام المباريات، لافتا أن مباريات دوري الأبطال تبدأ يومي 24 و25 نوفمبر المقبل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي دوري أبطال أفريقيا الكونفدرالية دوری أبطال أفریقیا

إقرأ أيضاً:

عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا

قال الدكتور عثمان إبراهيم الناقد الرياضي، إن مبارة أرسنال وباريس سان جيرمان كانت بمثابة قمة مبارايات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا، نظرا لقوتها وصعوبتها، مشيرا إلى أن أرسنال يحقق أول فوز له من أجل الحصول على أول 4 نقاط، وهذا فوز هام للغاية استغل فيه عاملي أرضه والجمهور، وهذا ما جعله يتخطى نظيره باريس سان جيرمان الذي لديه 3 نقاط.

الأندية الألمانية بدوري أبطال أوروبا

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الأندية الألمانية تمتعنا بأهداف كثيرة، ففي الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا بايرن ميونج اكتسح دينامو زغرب بنتيجة 9/2، أما الجولة الثانية للمسابقة حقق بوروسيا دورتموند الفوز على سيلتك الإسكتلندي بنتيجة 7/1، مشيرا إلى أن الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا.

 نتائج كبيرة تحققها الأندية الألمانية

وتابع، أن فريق بوروسيا دورتموند لديه 6 نقاط، وحاليا يتصدر الترتيب كون الأهداف مهمة في هذا الأمر، إذ إنه في حال تساوي النقاط بين الفرق، يجري اللجوء إلى فارق الأهداف، موضحا أن نادي ليفركوزن الألماني لديه أيضا 6 نقاط، كما أنه في حال فوز بايرن ميونخ اليوم سوف يلحق بهم، معلقا: «الأندية الألمانية داخلة بتقلها في البطولة».

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي: خسارة السوبر درس قاسي للاعبي الأهلي
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • ناقد رياضي : لماذا تحدث الجميع عن وجود أزمات في الأهلي بعد خسارة السوبر الأفريقي ؟
  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة
  • ترتيب دوري أبطال أوروبا قبل مباريات يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • أرسنال يحسم قمة مباريات دوري أبطال أوروبا على حساب باريس.. وبرشلونة يقسو على يونغ بويز
  • ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر
  • ناقد رياضي : عبد الله السعيد في عمر الـ ٣٩ تفوق فنيًا على إمام عاشور بالسوبر الأفريقي
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا