لقي قيادي حوثي ينتحل رتبة لواء، مصرعه في ظروف غامضة وسط اتهامات للحوثيين للتخلص من الجناح "الجعفري" والذين تعلموا دورات طائفية في ايران .

وقالت مصادر مقربة من المليشيات، للمشهد اليمني، اليوم السبت، إن جناح صعدة الحوثي يحاول التخلص من القيادات المحسوبة على المذهب "الجعفري" الذين اعلنوا ولاءهم مؤخرا للإمام "المطري" والذي كان آخرهم القيادي إسماعيل علي عامر والمكنى أبوعامر والذي ينتحل رتبه عميد ركن.

وأضافت المصادر أن الحوثيين يحاولون التخلص من القيادات الموالية للمطري وآخرين قد ينافسونهم في السلطة.. مشيرين إلى أن المليشيات تحاول تخلصت خلال الفترة الماضية من عدد من آل المداني في جبهات القتال بعد قتلهم من الخلف كما تم قبل يومين مع القيادي الحوثي يحيى حسن المداني .

وأكدت المصادر ان هناك قيادات أخرى لقيت مصرعها في ظروف غامضة أبرزهم: يوسف محمد احمد راجح وفؤاد محمد علي حازب.

اقرأ أيضاً شاب ينهي حياته في المحويت بعد عجزه عن توفير لقمة العيش عقوبات أمريكية ضد كيانين عمانيين بسبب دعم مليشيا الحوثي في اليمن هجوم حوثي مباغت على محافظة جنوبي اليمن وهروب جماعي للمقاتلين بعد ظهور ”المطري” .. لماذا تخاف جماعة الحوثي من تزايد أتباع جعفر الصادق في اليمن ؟ (تحليل) بيان من نادي قضاة اليمن بشأن محاولة اغتيال القاضي ”الاثوري” في صنعاء التي تشهد انفلات أمني غير مسبوق (بيان) محمد علي الحوثي يبرئ ”المؤيد والرزامي” ويتهم هذا الطرف بمحاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء الإعلان عن مقتل ثاني قيادي حوثي برتبة ”عميد” بعد ساعات من ”وفاة غامضة” لشقيق الذارع الأمني لعبدالملك الحوثي إعلان مفاجئ بوفاة شقيق يوسف المداني.. تصفيات من العيار الثقيل في صفوف قيادات ”هواشم صعدة” محامي الرئيس الراحل ”عفاش” يفجر مفاجأة بشأن الشخص الذي وصل صنعاء ليتولى رئاسة الوزراء في حكومة الحوثي! كاتب يكشف الاسم الحقيقي لـ”بني مطر” ومن الذي اخترعه ولما تم تغييره ويتحدث عن تهديد إيراني حقيقي للحوثيين محمد علي الحوثي يرد على مبادرة اللواء سلطان العرادة بشأن فتح الطرقات بين مأرب والبيضاء وصنعاء في يوم المعلم.. الحوثيون قتلوا 1579 معلما وشردوا 20 ألف وحكموا بإعدام 11 آخرين ونهبوا رواتب 171000 معلم

وانتشرت صور للقيادي الصريع، من آخر زيارة له إلى حوزات إيرانية وعراقية، حيث يظهر خلفه ضريح "السيدة زينب"، الذي يتواجد في مصر وسوريا والعراق، حيث تتضارب الروايات الشيعية بشأنه.

يشار إلى أن المليشيات أهدرت - مؤخرًا - دم مشايخ بني مطر بمحافظة صنعاء، حيث تشن ضدهم حملة عسكرية بعد تاييدهم للإمام المطري والذي احتفل بذكرى المولد النبوي في يوم 17 ربيع الثاني بشكل مخالف للحوثين الذين احتفلوا في يوم 22 وأعلنوا رفضهم لولاية عبدالملك الحوثي الذي لا تتوفر فيه شروط الإمامة، حسب إعلانهم.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن

قتل قيادي ميداني في جماعة الحوثيين وأصيب آخرون في اشتباكات اندلعت مع قوات الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

هذا وتشهد جبهات وخطوط التماس في تعز تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، ما أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفاد مصدر مطلع أن قائد جبهة عصيفرة التابع للحوثيين، قتل أثناء محاولاته شن هجوم على مواقع قوات الجيش في الجبهة ذاتها الواقعة شمال المدينة، ليل الخميس.


وقال المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن اشتباكات دارت أيضا في الجبهة الشرقية من مدينة تعز، وتحديدا في منطقة الكريفات، حيث تم قنص جندي في قوات الجيش من قبل الحوثيين، مشيرا إلى أن قائدا ميدانيا في الجيش أيضا، أصيب أثناء الاشتباكات التي دارت مع مجاميع حوثية في جبهة عصيفرة.

وبينما اعتبر فتح الطريق الرئيسي الذي يربط بين منطقة الحوبان الاستراتيجية ومدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة من قبل الحكومة اليمنية والحوثيين المغلق منذ 9 سنوات على أنه انفراجة، تتزايد المخاوف من العودة للحرب في ظل ارتفاع منسوب التوتر والتصعيد العسكري.

يتزامن ذلك، مع تداول معلومات على نطاق واسع تفيد أن السلطات الأمنية الحكومية "اعتقلت خلايا تابعة للحوثيين تسربت بين المواطنين العائدين إلى المدينة" قبل عيد الأضحى، في محاولة لتحقيق اختراق أمني في المحافظة التي يسيطر على معظم مناطقها الجيش الحكومي.

وفي السياق ذاته، أفاد المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري ( أعلى سلطة عسكرية في المحافظة)، أن الحوثيين صعدوا من أعمالهم الهجومية على الجبهات المحيطة بمدينة تعز ( مركز المحافظة ذات الاسم)، وتنفيذ قصف مدفعي على مواقع قوات الجيش التي صدت أيضا، أكثر من محاولة تسلل تجاه مواقعها.

وأكد المركز الإعلامي للجيش في تعز في بيان له أن اشتباكات عنيفة دارت، الخميس، بين قوات الجيش ومليشيا الحـوثي في جبهة الكريفات شرقي مدينه تعز عقب قصف مدفعي على مواقع القوات الحكومية.

وتابع : "أحبطت قوات الجيش أيضا محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين".

وبحسب المصدر ذاته، فإن القوات الحكومية أفشلت خلال الأسبوع الجاري، أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.


وفي الأيام الثلاثة الماضية، نفذت قوات الجيش الحكومي قصفا مدفعيا مضادا لعمليات قصف نفذها مسلحو الحوثي على مناطق سكنية في منطقة الصياحي والضباب ومواقع الجيش بالمطار القديم ووادي صالة والكريفات شرق وغرب مدينة تعز، حسبما ذكره المركز الإعلامي للجيش

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من قيادات في الحوثيين حول ما ذكرته المصادر.

وتشهد مدينة تعز، عاصمة المحافظة الأكثر كثافة سكانية في اليمن، انتشارا أمنيا كثيفا تحسبا لأي محاولات أو اختراقات حوثية للمدينة، تزامنا مع الاشتباكات المتقطعة بين قوات الجيش والحوثيين في الضواحي الشمالية والشرقية منها.

مقالات مشابهة

  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت
  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • إرث بريطانيا في الشرق الأوسط: التحالف مع المستبدين المؤيدين للغرب
  • الضالع: اعتقال شيخ قبلي بارز في ظروف غامضة
  • مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري
  • مقتل قيادي وتسللات فاشلة.. الحوثي يصعِّد هجماته في مختلف جبهات تعز
  • وسط ظروف غامضة.. مقتل ضابط عراقي كبير في إقليم كردستان
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • ””أمه على فراش الموت تحتضر يا سيد”..قيادي حوثي يوجه نداء لـ ”عبدالملك الحوثي” للإفراج عن معتقل