علي معالي (الشارقة)


انتظر البطائح الجولة نفسها، ليرد اعتباره أمام خورفكان في «دوري أدنوك للمحترفين»، وعوض خسارته بثلاثية في الموسم الماضي بالفوز 3-1، ضمن الجولة الخامسة لبطولة الموسم الحالي.
وسيطر «الراقي» على المباراة هجوماً ودفاعاً، واستحق الفوز واستعادة الثقة على حساب «النسور»، والوصول إلى «النقطة السابعة»، وهي محصلة إيجابية حتى الآن في مسيرة فريق يسير بثبات، من أجل تأكيد البقاء في «المحترفين» للموسم الثاني على التوالي.

أخبار ذات صلة «النمور» يكسب «رهان الأجانب» العين يرفع شعار «لا وقت للراحة»

ويعد الانتصار تاريخياً بالنسبة للبطائح، لأنه النتيجة الأكبر في مشواره حتى الآن بالدوري، وكان أكبر فوز قبل لقاء «النسور»، على حساب اتحاد كلباء 2- 0 في الجولة الأولى لبطولة الموسم الماضي، وبالنتيجة نفسها على النصر في «الجولة 25».
واللافت في المباراة أن «البرازيلي الشاب» ألفارو دي أوليفيرا سجل هدفين في شباك خورفكان، على مدار موسمين مختلفين، الأول مع دبا، والثاني مع البطائح، وأحرز أوليفيرا الهدف الأول، على استاد خالد بن محمد بالشارقة، من ضربة جزاء، صنعها أناتولي، والذي نجح هو الآخر في إضافة هدفه الثاني للموسم الثاني في شباك خورفكان، بعد أن نجح في الموسم الماضي في تسجيل هدف من التعادل 2-2 بالدور الثاني.
والملاحظ كذلك أنها المرة الأولى التي ينجح فيها البطائح في تسجيل هدفين خلال 5 دقائق في الاحتراف، بعد أن سجل محمد راشد الهدف الثاني في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 64 أكد أناتولي التفوق بالهدف الثالث، وكان بمثابة «الضربة القاضية» التي جعلت المباراة تبتعد من «النسور»، وتقترب كثيراً بنقاطها الثلاث إلى «الراقي».
كما أنها المرة الأولى في مشوار الفريق أن يخسر في جولة 3-1، ويأتي في الجولة التالية ليحقق الرقم نفسه، حيث خسر البطائح في الجولة الرابعة أمام الجزيرة، ثم نجح في تعويض الخسارة بالنتيجة نفسها في الجولة الخامسة، وأعادت المباراة الثقة للفريق قبل التوقف الدولي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين البطائح خورفكان

إقرأ أيضاً:

نتائج مثيرة في أبطال أوروبا.. سقوط بايرن وأتلتيكو وهزيمة تاريخية للريال

أظهرت نتائج جولة الأربعاء بدوري أبطال أوروبا تميزاً كبيراً للفرق أصحاب الأرض حتى التي استضافت فرقاً من العيار الثقيل.

التغيير: وكالات

شهدت منافسات الجولة الثانية للدور الأول من دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، مفاجآت ونتائج مثيرة في الميادين المختلفة التي لعبت بها، أبرزها الهزيمة التاريخية لحامل اللقب ريال مدريد الإسباني على يد ليل الفرنسي، وسقوط بايرن ميونخ بملعب استون فيلا.

خسارات مدوية

وتلقى الريال هزيمة تاريخية أمام مضيفه ليل بهدف نظيف، على ملعب “بيار موروا”.

وسجل هدف المباراة الوحيد لليل جوناثان دايفيد من ركلة جزاء بالدقيقة (45+3) احتسبت إثر لمسة يد من إدواردو كامافينجا بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد ريال مدريد عند 3 نقاط في المركز الـ17، بينما رفع ليل رصيده إلى 3 نقاط في المركز الـ19.

من جانبه، تكبد بايرن ميونخ أول هزيمة له في جميع المسابقات هذا الموسم، بسقوطه بهدف دون رد أمام مضيفه أستون فيلا، في اللقاء الذي احتضنه ملعب فيلا بارك.

سجل هدف أستون فيلا الوحيد جون دوران في الدقيقة (79) بعدما لاحظ تقدم الحارس نوير من مرماه ليسدد كرة ساقطة من خارج المنطقة سكنت الشباك.

وألغت تقنية الفيديو هدفاً لأستون فيلا سجله توريس عند الدقيقة 22 بداعي التسلل في لقطة بناء الهدف.

وبتلك النتيجة رفع أستون فيلا رصيده إلى 6 نقاط ليتواجد في المركز السادس، بينما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 3 نقاط في المركز 14.

وتلقى أتلتيكو مدريد الإسباني هزيمة ثقيلة على يد مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 4- 0.

على ملعب “دا لوز” في لشبونة، قدم بنفيكا أداءً استثنائيًا أمام أحد أقوى فرق البطولة، وأثبت تفوقه منذ الدقائق الأولى.

وافتتح كريم أكتورك التسجيل لصالح بنفيكا في الدقيقة 17، ثم حصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 33، نفذها الأرجنتيني المخضرم أنخيل دي ماريا بنجاح، وفي الدقيقة 56، أضاف ألكسندر ياه الهدف الثالث، وحصل الفريق البرتغالي على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 72، نفذها بنجاح أوركون كوكتشو ليختتم الرباعية.

بهذا الفوز، رفع بنفيكا رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، ليواصل تألقه في البطولة ويضع نفسه في صدارة المجموعة.

في المقابل، تركت هذه الهزيمة أتلتيكو مدريد في موقف حرج، بعد أن جمع 3 نقاط فقط من مباراتين، حيث كان قد انتصر في الجولة الأولى على لايبزيج الألماني بنتيجة 2- 1.

استون فيلا وبايرن انطلاقة مميزة

من جهته، واصل ليفربول انطلاقته المميزة في دوري أبطال أوروبا بفوز جديد على حساب ضيفه بولونيا (2- 0)، في مباراة جرت بملعب أنفيلد.

ثنائية ليفربول جاءت عن طريق أليكسيس ماك أليستر ومحمد صلاح في الدقيقتين 11 و75، ليصل ليفربول للنقطة 6، فيما توقف رصيد بولونيا عند نقطة وحيدة.

وخطف يوفنتوس الإيطالي فوزاً قاتلاً على مضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة 3- 2، بملعب ريد بول آرينا.

تقدم لايبزيج مرتين عبر بنيامين سيسكو (هدفين) بالدقيقتين 30 و65 من علامة الجزاء، فيما سجل ليوفنتوس دوسان فلاهوفيتش “هدفين” في الدقيقتين 50 و68، وفرانسيسكو كونسيساو “82”.

وحقق اليوفي العلامة الكاملة بست نقاط، بفوزه في أول مباراتين، وقفز للمركز السابع، بينما ظل لايبزيج بدون نقاط في المركز الـ29.

ليفربول وبولونيا النيران الصديقة

من ناحيته، ضاعف فينورد روتردام الهولندي، جراح مضيفه جيرونا الإسباني، حيث قادت النيران الصديقة فينورد للفوز (3-2)، ليحقق الفريق الهولندي انتصاره الأول في البطولة.

وعلى ملعب مونتيليفي، بادر ديفيد لوبيز سيلفا بالتسجيل لمصلحة جيرونا في الدقيقة 19، لكن سرعان ما تعادل فينورد في الدقيقة 23 عبر يانجل هيريرا، لاعب الفريق الإسباني، الذي سجل هدفا عكسيا للضيوف.

وأضاف أنتوني ميلاميو الهدف الثاني لفينورد في الدقيقة 33، وأهدر زميله أياسي يويدا ركلة جزاء للفريق الهولندي في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، أدرك دوني فان دي بيك التعادل لمصلحة جيرونا في الدقيقة 73، معوضا ركلة الجزاء التي أضاعها زميله بويان ميوفسكي في الدقيقة 67.

ولم يهنأ جيرونا بتعادله كثيرا، بعدما أحرز فينورد هدفه الثالث، الذي جاء عبر النيران الصديقة أيضا من خلال لاديسلاف كرييتشي، لاعب الفريق الإسباني، الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرمى ناديه في الدقيقة 79.

بتلك النتيجة، حصل فينورد على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة ليتواجد في المركز الـ21 مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، فيما بقي جيرونا بلا رصيد من النقاط في المركز الثامن والعشرين.

اتالانتا وشاختار

بدروه، فاز أتالانتا الإيطالي على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 3- 0.

تقدم أتالانتا بهدف الألباني بيرات دجميشيتي بعد مرور 21 دقيقة من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي شالكة الألماني بمدينة جيلسنكيرشن بسبب النزاع في أوكرانيا.

وأضاف النيجيري أديمولا لوكمان الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 44.

وبعد مرور 3 دقائق من الشوط الثاني اختتم راؤول بيلانوفا ثلاثية أتالانتا، ليحقق بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أول فوز له في دوري الأبطال.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادل سلبي مع آرسنال في الجولة الأولى، ويلعب الفريق الإيطالي على أرضه في الجولة الثالثة أمام سيلتيك الاسكتلندي.

أما شاختار دونيتسك، فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع بولونيا في الجولة الأولى، وسيخوض اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على آرسنال في لندن.

الوسومآرسنال أتالانتا أتلتيكو مدريد أستون فيلا بايرن ميونخ دوري أبطال أفريقيا ريال مدريد شاختار دونتيسك ليل

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يبهر ضيوفه بجولة تاريخية
  • “لا أعرف هل نستحق الصدارة أم لا؟”.. كونتي يتحلى بالحذر بعد ثلاثية كومو
  • تشكيل الأهلي ضد الهلال في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني
  • مدرب مانشستر يونايتد يتحدث عن التعادل أمام بورتو البرتغالي
  • الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو
  • الفوز الثاني توالياً.. توتنهام يتجاوز عقبة فرينكفازوي
  • بن رحمة إحتياطي في مواجهة ليون و غلاسكو رانجرز
  • نابولي يستضيف كومو لمواصلة الانتصارات.. .وقمة بين إنتر وتورينو بالدوري الإيطالي
  • نتائج مثيرة في أبطال أوروبا.. سقوط بايرن وأتلتيكو وهزيمة تاريخية للريال