وجه أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، رسالة للشعب الفلسطيني قائلًا: «إن العمليات تجري على الأرض كما هو مخطط لها في كل المحاور ونتائج المعركة لم يعلم عنها قيادة الاحتلال شيئًا».

وأضاف أبو عبيدة، في بيانه: «سيصاب العدو بالذهول عند ما يستفيق من صدمته ويدرك حجم خيبته وخسارته، ويا شعبنا في الضفة وجنين ونابلس والخليل ويا أهلنا في القدس المحتلة، ويامن أثبتم أنكم أهل للمواجهة والصمود والعنفوان، اليوم هو يومكم للتحرك في كل المحاور، وهذه فرصتكم للتحرك باتجاه المستوطنات والحواجز وكل الأماكن التي يسيطر عليها العدو».

وأكمل المتحدث باسم كتائب القسام: «اخرجوا للمشاركة في طوفان الأقصى، وندعو شعبنا في الضفة والقدس للتحرك في كل المحاور لضرب العدو، قوموا أيها الأبطال وأربكوا عدوكم، وزلزلوا أركانه، وهدوا بنيانه، فوالله إنه واهن كبيت العنكبوت».

واختتم أبو عبيدة بقوله: «اصنعوا بأسلحتكم وخناجركم وأيديكم وصرخاتكم وتجمعاتكم الرعب والكابوس الذي يخشاه هذا العدو».

اقرأ أيضاً عاجل .. الفصائل الفلسطينية تعلن أسر مستوطنين وجنود إسرائيليين جنوب غزة بالفيديو.. المقاومة الفلسطينية تسيطر على 7 مستوطنات وتتجول فيها وهروب جماعي للمستوطنين لحظة تدمير دبابة إسرائيلية واختراق الفلسطينيون لسياج غلاف غزة بالفيديو.. لحظة اقتحام عناصر المقاومة الفلسطينية لغلاف غزة برًا وجوًا بعد 5 ساعات من الهجوم.. المقاومة الفلسطينية تسيطر على 3 مستوطنات إسرائيلية استشهاد صحفي فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع عزة المقاومة الفلسطينية تأسر 5 جنود إسرائيليين.. ماذا يحدث داخل مستوطنات غلاف غزة؟ عاجل: المقاومة الفلسطينية تسيطر على مستوطنات وأراضٍ جديدة حول قطاع غزة ”السيوف الحديدية”.. الجيش الإسرائيلي يطلق عملية عسكرية ضد حماس في غزة بعد هجمات صاروخية كثيفة وتسلل من غزة .. إسرائيل تعلن حالة الحرب لأول مرة منذ 50 عام وتستدعي الآلاف من الجنود شاهد لحظة اختطاف المقاومة الفلسطينية جنديًا إسرائيليًا من داخل مدرعته.. وأسر 35 آخرين (فيديو) صيد إسرائيلي ثمين في قبضة المقاومة الفلسطينية واختطاف جندي والسيطرة على قسم شرطة

صحيفة «هآرتس»

وفي السياق أعلنت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، عن مقتل وإصابة أكثر من 200 إسرائيلي في الهجمات التي شنتها ناصر المقاومة الفلسطينية على مدن في غلاف غزة، كما أشارت الصحيفة إلى سيطرة عناصر المقاومة على 3 مدن جنوبي الاحتلال وأسر عشرات الإسرائيليين.

وأفادت، بأنه تم تأكيد إطلاق أكثر من 2500 صاروخ من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة، فيما أصابت عشرات الصواريخ مدن وسط وجنوب إسرائيل، وتأكد سقوط بعض منها داخل مدينة تل أبيب.

وحدة مظليين فلسطينية

وبثت المقاومة الفلسطينية التابعة لكتائب القسام، قبل قليل مشاهد حصرية لسرب «صقر»، والذي يمثل أحد الوحدات العسكرية الرئيسية المشاركة في عملية «طوفان الأقصى» التي تدور رحاها الآن داخل مدن غلاف غزة المحتلة.

وأظهر مقطع الفيديو لحظة اقتحام مظليين للسور الفاصل بين قطاع غزة، ومدن الغلاف، فيما بدا تطور الأسلحة لدى المقاومة من خلال استخدام وحدات مظلية لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية.

وأظهر مقطع فيديو لحظة تدمير دبابة تابعة لجيش الاحتلال من طراز «ميركافا»، فيما وصل عدد من المواطنين الفلسطينيين إلى داخل منطقة غلاف غزة بعد اختراق ناجح نفذته فصائل المقاومة للجدار الفاصل بين الغلاف وقطاع غزة.

ورفع المواطنون الفلسطينيون شارات النصر وسط هتافات «الله أكبر»، معبرين عن فرحتهم الغامرة بالاختراق الناجح الذي نفذته عناصر المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة أبو عبیدة غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل ضابط وجندي وإصابة 3 آخرين في هجومين بشمال قطاع غزة الليلة الماضية، وذلك في ظل تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للاحتلال على كافة محاور القتال.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن النقيب روي ميلر (21 عاما)، قائد فصيل في لواء غفعاتي، لقي مصرعه خلال معارك في حي الشجاعية بمدينة غزة.

والأربعاء، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل أحد ضابط له من الكتيبة الـ74، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في شمالي القطاع.


وقال جيش الاحتلال إن قواته تواصل القتال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما قال إن مقاتلاته الحربية شنت غارات على مواقع وبنى تحتية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 9 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" واستعادة الأسرى الإسرائيليين.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

وفي السياق، قالت كتائب "شهداء الأقصى"، إن مقاتليها تمكنوا من قصف تحشدات لآليات جيش الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، الأربعاء، إيقاع قوة من جيش الاحتلال في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية.

وتجدر الإشارة إلى أن قادة 4 فرق عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة ، كانوا قد حذروا رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من ظهور الإرهاق على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر التاسع على التوالي، بحسب وسائل إعلام عبرية.


ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • #الهجرة_طوفان_النصر .. مسيرة حاشدة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة الفلسطينية / صور وفيديو
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى