أظهرت بيانات رسمية، أن الرحلات من وإلى الصين خلال عطلة الأسبوع الذهبي التي تستمر ثمانية أيام هذا العام، سجلت طفرة لتتجاوز مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، لكنها جاءت أقل من توقعات حكومية.

وقالت الإدارة الوطنية للهجرة، السبت، إن متوسط ​​عدد المسافرين إلى البلاد ومنها يوميا بلغ 1.477 مليون خلال فترة العطلة التي طالت عن المعتاد، إذ تزامن مهرجان منتصف الخريف مع عطلة العيد الوطني هذا العام، والتي انتهت أمس الجمعة.

وقالت الإدارة إن ذلك يمثل زيادة 85.1 بالمئة في العدد مقارنة مع فترة العطلة نفسها في عام 2019، وما يقرب من أربعة أمثال المتوسط ​في​ عام 2022. وكانت قد قالت في وقت سابق إنها تتوقع تسجيل ما متوسطه 1.58 مليون مسافر يوميا من وإلى البلاد خلال العطلة.

وقبل كوفيد-19 أنفق السائحون من البر الرئيسي الصيني أكثر من السائحين من أي دولة أخرى عندما يكونون في الخارج، إذ سجلوا إنفاقا إجماليا بلغ 255 مليار دولار في عام 2019، وأفادت التقديرات بأن الرحلات الجماعية شكلت نحو 60 بالمئة من ذلك.

وتجاوز الإنفاق على الرحلات الداخلية خلال العطلة أيضا مستوى ما قبل الوباء، بمتوسط ​​إنفاق 911.6 يوان (124.86 دولار) لكل رحلة، وفقا لحسابات لرويترز مستندة إلى بيانات حكومية نشرت أمس الجمعة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المسافرين العطلة كوفيد 19 الصيني الرحلات العطلة الصين اقتصاد الصين عطلة الصين المسافرين العطلة كوفيد 19 الصيني الرحلات العطلة أخبار الصين

إقرأ أيضاً:

بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي

تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي في يونيو، بحسب بيانات صدرت الأحد، ما يسلط الضوء على التعافي الاقتصادي الهش في البلاد قبل اجتماع سياسي هام.

الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم

وبقي مؤشر مديري المشتريات الصناعي (بي ام آي)، المؤشر الرئيسي لقياس النشاط الصناعي، في يونيو بمستوى مايو عند 49,5، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاءات.

ويعكس مؤشر أدنى من 50 إلى تراجع في النشاط، فيما يعكس مؤشر أعلى من هذا الرقم نشاطا في توسع.

 ويلتقي صانعو القرار في بكين في منتصف يوليو، لعقد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الصيني الحاكم، والتي ستركز على "التعافي الاقتصادي للبلاد ولا سيما بعد أزمة كوفيد".

ويعد الانكماش في قطاع التصنيع علامة مثيرة للقلق بالنسبة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، في وقت يكافح لاستعادة الزخم منذ أواخر عام 2022، عندما رفعت بكين القيود الصارمة المفروضة لمكافحة وباء كوفيد والتي أثرت بشكل كبير على النمو.

وأكد المكتب الوطني للإحصاءات أيضا اليوم الأحد أن مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي والذي يأخذ النشاط في قطاع الخدمات في الاعتبار، بلغ في يونيو 50,5.

ويشكل هذا الرقم انخفاضا عن 51,1 الذي سجل الشهر الماضي.

وحذر الخبير تشاو  تشينغهي، من المكتب الوطني للإحصاءات، في بيان من أنه "على الرغم من أن البلاد حافظت على النمو بصورة عامة يونيو، إلا أنه لا يزال يتعين تعزيز الأساس لمواصلة التعافي والتحسن".

وأعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ الجمعة الماضية أن "الحزب الشيوعي الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات كبرى"  قائلا "سنشكل بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق".

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • الهند وتركيا تتصدران مشتريات النفط الروسي في يونيو
  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • دولتان تتصدران مشتريات خام الأورال الروسي في يونيو
  • «لوفتهانزا» للطيران تعلق الرحلات الليلية من وإلى بيروت
  • لوفتهانزا تعلن تعليق الرحلات الليلية من وإلى بيروت حتى 31 يوليو
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين