نجحت عناصر من المقاومة الفلسطينية في أسر عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، اليوم السبت، وذلك ضمن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية في غزة ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي.

كما تواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وذلك في إطار عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها الفصائل فجر اليوم ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا المستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

وكان أعلن القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، السبت، إطلاق عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة خلال 20 دقيقة، مؤكدا ارتقاء المئات من الشهداء والجرحى الفلسطينيين هذا العام بسبب جرائم الاحتلال.

وأشار "الضيف" إلى أن المقاومة الفلسطينية قررت وضع حد لكل جرائم الاحتلال، مضيفا : اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة، فيا اهلنا في الداخل والنقب والجليل والمثلث اشعلوا الارض لهيبا تحت اقدام المحتلين.

اقرأ أيضاً معاريف: ما يحصل في إسرائيل ” فشل استخباراتي خطير”.. صور «شكري» يُجري اتصالات مع مسئولين دوليين لوقف التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي محمود عباس يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بعد 5 ساعات من الهجوم.. المقاومة الفلسطينية تسيطر على 3 مستوطنات إسرائيلية استشهاد صحفي فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع عزة نتنياهو: نحن في حالة حرب وعلى الإسرائيليين الانصياع لأوامر الجيش عاجل.. بيان مصري بعد تبادل الهجمات بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل ”السيوف الحديدية”.. الجيش الإسرائيلي يطلق عملية عسكرية ضد حماس في غزة بعد هجمات صاروخية كثيفة وتسلل من غزة .. إسرائيل تعلن حالة الحرب لأول مرة منذ 50 عام وتستدعي الآلاف من الجنود أسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم السبت 7 أكتوبر عاجل ”المقاومة الفلسطينية ” تعلن عن إطلاق ”طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وتدعوا المقاومة في لبنان وإيران واليمن والعراق وسوريا للالتحام معها درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت 7 أكتوبر

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، منذ قليل مصادر طبية إسرائيلية، تسجيل 22 قتيل وإصابة 545 آخرين من بينهم 40 في حالة صعبة وحرجة وأسر عدد آخر من المستوطنين، ونشر الإعلام الإسرائيلي صورا تبرز أسر الفصائل الفلسطينية لعدد من المستوطنين وجنود الاحتلال من غلاف غزة خلال علمية طوفان الأقصى.

استشهاد خمسة فلسطينيين

وفي غزة.. أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهم صحفيين اثنين على الشريط الحدودي.

إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي باسم سرايا القدس أبو حمزة اليوم السبت، أن سرايا القدس الجناح المسلح من حركة الجهاد الإسلامي جزء من هذه المعركة وبجانب إخوانهم في حماس كتفًا إلى كتف.

حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية سيطرت الفصائل الفلسطينية على عدد من المستوطنات الإسرائيلية، مشيرة إلى اندلاع اشتباكات في حوالي 10 مناطق داخل مستوطنات جنوب غزة بعد اقتحام مئات المقاومين الفلسطينيين للسياج الحدودي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة طوفان الأقصى الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أنّ طائرات حربية تغير على سلسة أهداف لحزب الله في جنوب لبنان ومن بينها مباني عسكرية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله ينفذ عددًا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة

 

حزب الله ينفذ عددًا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية


 

وفي إطار آخر، نفذ "حزب الله" المقاومة الإسلامية في لبنان، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقال حزب الله: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 10-07-2024، وفقًا للآتي:

 

عمليات حزب الله ليوم الأربعاء

1- استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا, كردٍ على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس.

 

2- استهداف مبانٍ يتموضع فيها جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي طير حرفا ‏والطيبة.

 

3- شنُّ هجوم جوي بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وإصابتها بشكل مباشر وإيقاعهم بين قتيل وجريح, كردٍ على ‏الإعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبّورة على طريق دمشق- بيروت. 

 

4- الساعة 22:20 استهداف تجمع لجنود العدو ‏الإسرائيلي بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة مباشرة.

 

نفذنا هجوما بسرب مسيرات على مقر الفرقة 210 بثكنة يردن

وفي وقت سابق، نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، هجوما جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وأصابتها بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح.‏

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏الإعتداء والإغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبّورة على طريق دمشق- بيروت، شن مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الأربعاء 10-7-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وأصابتها بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح.‏

 

حزب الله أطلق مسيرات نحو الجولان

وكانت قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حزب الله أطلق مسيرات نحو الجولان لم يتم اعتراضها، وأصاب إحدها مبنى الضرائب الإسرائيلي .

وأضاف الوسائل الإسرائيلية، أن المقاومة الإسلامية في هجوم آخر أطلقت نحو الجولان أطلق 3 مسيرات وقد انفجرت في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ280 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ متنوعة
  • قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • تطورات اليوم الـ279 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تحشيدات للاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة
  • مواجهة طويلة بين حماس ونتنياهو.. هل تكون طوفان الأقصى الأخيرة؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان غزة بالتوجه إلى "دير البلح" جنوبًا
  • تطورات اليوم الـ278 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة