العالم الهولندي فرانك هوغربيتس أصبح موضوعًا للنقاش الواسع في المجتمع العلمي نتيجة لتوقعاته المستمرة حول الهزات الأرضية وربطها بحركة الكواكب. على الرغم من اعتقاد معظم علماء الجيولوجيا بأن التنبؤ بالزلازل شبه مستحيل، يدافع هوغربيتس بشكل مستميت عن نظريته التي تشير إلى أن الأنشطة الزلزالية على الأرض قد تكون نتيجة لحركة واصطفاف الكواكب.

قد تم تأكيد تحذيرات هوغربيتس عدة مرات في الشهور الأخيرة، حيث تنبأ بزلزال تركيا الذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص في فبراير، وزلزال المغرب الذي أودى بحياة 3 آلاف شخص.

مؤخرًا، نشر هوغربيتس تغريدة على حسابه في “إكس”، الذي يُعد خليفة “تويتر”، مشيرًا إلى وقوع كسوف حلقي للشمس في 14 أكتوبر. وفي هذا السياق، أوضح أن القمر الجديد أو الكسوف بحد ذاته لا يؤدي إلى زلازل كبرى، ولكن الهندسة بين الكواكب تلعب دورًا حاسمًا.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: أخبار الزلزال العالم الهولندي زلزال زلزال الان زلزال تركيا زلزال في 14 اكتوبر

إقرأ أيضاً:

إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي

مدد المدرب الهولندي إريك تن هاغ عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2026، بحسب ما أعلن النادي الإنجليزي، اليوم الخميس.

وفي ظل التكهنات حول مستقبل تن هاغ، الذي أخفق في قيادة يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيستمر الهولندي في ملعب أولد ترافورد بعد أن قاد “الشياطين الحمر” إلى لقب الكأس المحلية.

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ ،الذي كان عقده السابق سينتهي في 2025، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته بغض النظر عن النتيجة.

لكن الصحف البريطانية أشارت الشهر الماضي إلى ان تن هاغ (54 عاما) الذي قاد يونايتد إلى لقبين في سنتين، سيبقى بعد مراجعة أرادتها إدارة النادي.

ونقل بيان للنادي عن تن هاغ قوله “في محادثاتي مع النادي، وجدنا رؤية كاملة لبلوغ الأهداف، ونحن ملتزمون بشد ة لتحسين هذه الرحلة”.

واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان مدرب أياكس السابق أقر بعد الفوز بالكأس أنه لا يعرف ما يخبئه المستقبل له. وقال “الشيء الوحيد الذي أفعله هو إعداد وتطوير فريقي واللاعبين. هذا مشروع بالنسبة لي”.

وتابع “عندما جئت كانت الأمور في حالة من الفوضى. نحن الآن أفضل ولكننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه”.

وأنهى تن هاغ في موسمه الاول مع يونايتد فترة ابتعاد عن الألقاب استمرت 6 سنوات بفوزه بكأس الرابطة عام 2023 واحتلال المركز الثالث في البطولة، قبل أن تتراجع النتائج في الموسم المنصرم ليتعر ض يونايتد لـ 14 هزيمة ويتأخر بفارق 31 نقطة عن سيتي البطل.

وبات تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري “السير” الاسكتلندي أليكس فيرغوسون في عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، والهولندي لويس فان خال، والبرتغالي جوزي مورينيو، والنروجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 7 يوليو 2024
  • برج الحمل: أبدأ بالاعتذار.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • وسط مجازر جديدة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38.098 شهيدا 87.705 مصابين
  • خط جوي جديد يربط مطار تطوان بشارل دوغول.. سيرى النور في أكتوبر المقبل
  • حظك اليوم.. توقعات برج السرطان 6 يوليو 2024
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي