أكد الدكتور أشرف تادروس الاستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيـوفيـزيقية ، وعضو مكتبي الفلك للتوعية والتواصل والتعليم ، وعضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء  ، وعضو الاتحاد الدولي الفلكي ، أن يوم 14 أكتوبر 2023 سيكون هناك كسوفا حلقيا للشمس لكنه غير مرئي في مصر 

وقال الدكتور أشرف تادروس الاستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيـوفيـزيقية ، وعضو مكتبي الفلك للتوعية والتواصل والتعليم ، وعضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء  ، وعضو الاتحاد الدولي الفلكي في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  : يحدث الكسوف الحلقي عموما عندما يكون القمر بعيدا عن الأرض بحيث لا يغطي قرص الشمس بالكامل ، فينتج عن ذلك حلقة من الضوء حول القمر المظلم (كسوف حلقي) .

وأضاف الدكتور أشرف تادروس الاستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيـوفيـزيقية ، وعضو مكتبي الفلك للتوعية والتواصل والتعليم ، وعضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء  ، وعضو الاتحاد الدولي الفلكي  :  سيبدأ مسار الكسوف في المحيط الهادئ قبالة ساحل جنوب كندا ويتحرك عبر جنوب غرب الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى وكولومبيا والبرازيل .

وأكد الدكتور أشرف تادروس الاستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيـوفيـزيقية ، وعضو مكتبي الفلك للتوعية والتواصل والتعليم ، وعضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء  ، وعضو الاتحاد الدولي الفلكي ، أنه سيكون كسوفا جزئيا مرئيا في معظم أنحاء أمريكا الشمالية والجنوبية والجزء الغربي من قارة أفريقيا ..

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الفلكية الفلك الفلك والفضاء

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها

 

الثورة نت/..
اكد الصليب الأحمر الدولي، اليوم الاثنين، إن دولة لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها، جراء العدوان “الصهيوني ” على لبنان.
واضاف الصليب الأحمر في تصريحات صحفية، أن العمليات العسكرية “الإسرائيلية” في لبنان تعيق وصول فرق الصليب الأحمر إلى المتضررين.
ومنذ 23 سبتمبر الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى مساء السبت عن 816 شهيدًا بينهم أطفال ونساء، و2507 جريحا، وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • بعد 4 أيام من الجدل.. تشكيك كبير بـانتهاء المهمة الأمريكية في العراق
  • أهلاوي ولا زملكاوي؟.. شقيقة محمد صلاح تحسم الجدل
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • توقعات بحدوث اضطرابات في مطار تايوان الدولي خلال 10 أيام
  • خلال أيام.. جلسة بين ميكالي واتحاد الكرة لحسم تشكيل جهازه المعاون
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة