مدني- تاق برس- وافقت وزارة العدل في السودان، على تنظيم إمتحان مهنة القانون “المعادلة”، في كلية القانون جامعة الجزيرة، بطلبِ من الأخيرة.

 

والتقى وزير العدل مولانا محمد سعيد الحلو، عميد كلية القانون بجامعة الجزيرة أحمد النور الغالي، اليوم السبت.

 

واستعرض اللقاء الطلب المقدم المتعلق برغبة وإستعداد جامعة الجزيرة بإستضافة تنظيم إمتحان مهنة القانون (المعادلة) من خلال ما تملكه من بنية تحتية وأكاديمية ومهنية وكذلك طلب آخر لإعتماد كلية القانون في عضوية مجلس تنظيم مهنة القانون.

وشكر الوزير إدارة الجامعة على المبادرة وعلى الطلب حيث إستجاب على الفور تقديراً للدور الكبير الذي تلعبه جامعة الجزيرة في العلم والمعرفة وخدمة المجتمع.

وحث الوزير كلية القانون على لعب دور أكبر في نشر الثقافة القانونية والإهتمام بالمواد المتعلقة بالعلاقات الدولية مثل حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: جامعة الجزیرة مهنة القانون کلیة القانون

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”

ألقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، محاضرةً بعنوان: “القانون والدين: آفاق السلام ومواجهة الانقسامات المجتمعية” بدعوةٍ من كلية القانون بجامعة هارفارد وسط حضور عددٍ من أعضاء هيئة التدريس وصُنّاع السياسات والطلبة.

وتحدّثَ فضيلتُه عن تنوع التفسيرات الدينية والقانونية، وما قد يَظهر أحيانًا من تعارضٍ بين النص الديني والنص القانوني في دول التنوع الديني وأساليب التعامل معها، وأهمّ أُسس المحافظة على الوحدة المجتمعية، ومناقشة عدد من الاجتهادات الدينية والقانونية.

 

وفي الحوار الذي أعقب المحاضرة، وأدارتْه البروفيسورة المخضرمة السيدة: مارثا مينو -من كبار الشخصيات العريقة بكلية القانون- أسهَبَ فضيلة الدكتور العيسى في الحديث حول مهامّ الدين والقانون في تعزيز الوحدة المجتمعية، ومواجهة أساليب الانقسام، مستعرضًا التحديات والتهديدات مع الأفكار المطروحة لتجاوزها، والقواعدَ والشروطَ اللازمة للوصول لحوارٍ فعّالٍ ومُثمر، إضافة إلى تناول بعضَ الصراعات التاريخية والمعاصرة وموقف الدين منها مع مناقشة المسؤولية القانونية حيالها، وطرحَ تجربة رابطة العالم الإسلامي في وثيقة مكة المكرمة، ووثيقة بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • الإمارات تدين “الاعتداء” على مقر سفيرها بالخرطوم
  • “بوشي” يخضع للتحقيقات الجنائية ،مع احتمال ترحيله إلى السودان
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • مدحت العدل: أدعم وأساند تنظيم حفل في الأوبرا لدعم لبنان
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • “العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين