نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، ممثلة في الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، الفنان الرحل محمد بطاوي، الذي رحل صباح اليوم بصورة مفاجئة بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة.

وقالت الإدارة في بيان صحفي عبر «فيسبوك»: تنعى الإدارة المركزية للشؤون الفنية رئيسًا ومديري عموم ومديرين وجميع العاملين بها الزميل الفنان محمد بطاوي عضو فرقة السامر الذي وافته المنية فجر اليوم، طالبين المغفرة له ولأهله الصبر والسلوان.

معلومات عن الفنان محمد بطاوي

يذكر أن محمد بطاوي قدم أول أعماله في المسلسل «الإمام الشافعي» من إنتاج عام 2007، كما التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في عام 2018، وانضم إلى فرقة «‎تياترو مصر» المسرحية بالإضافة إلى فرقة «السامر» التابعة لقصور الثقافة.

وقدم محمد بطاوي أدوارا في عدد من المسلسلات من بينها: الجزء العاشر من «راجل وست ستات»، و«خلصانة بشياكة»، «سك على أخواتك» بالإضافة إلى مسلسل «بـ 100 وش»، و «ليه لأ».

كما شارك الراحل في الدراما الرمضانية 2023 بمجموعة من الأعمال منها «1000 حمد الله ع السلامة»، بالإضافة إلى «حضرة العمدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد بطاوي وزارة الثقافة قصور الثقافة محمد بطاوی

إقرأ أيضاً:

السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر

 

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، في الثامنة مساء بعد غد السبت، حفل ختام وإعلان جوائز الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، الذي أقيم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، منذ 8 يونيو الحالي على مسرحي السامر، وقصر ثقافة روض الفرج.

عمرو البسيوني 

يتضمن حفل الختام فقرات فنية، وفقرة تكريم لمسرحيين ونقاد وللمشاركين في إعداد وتنفيذ المهرجان، ثم إعلان نتائج مهرجان التجارب، ونتائج المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية.

المهرجان تنظمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تم اختيارها من قِبل لجان التحكيم بالأقاليم الثقافية الستة، من إجمالي 116 عرضا هذا الموسم.

والعروض التي قدمها المهرجان هي جميلة" لفرقة قومية بورسعيد، "دوار بحر" لفرقة عين حلوان، "الثأر ورحلة العذاب" لفرقة قومية المنصورة، "انترو ميتزو" لفرقة قومية كفر الشيخ، "شجرة الحياة" لفرقة قومية الأقصر، "التحول" لفرقة قصر ثقافة أبنوب، "الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة، "كيد البسوس" لفرقة سمالوط، "اللعبة" لفرقة سوهاج القومية، "السد" لفرقة قصر ثقافة قنا، "مريد" لفرقة قومية قنا، "كيبوتس" لقصر ثقافة الزقازيق، "ملحمة السراب" لفرقة الشرقية القومية، "إلكترا" لفرقة القاهرة القومية، "ابن الايه" لفرقة بيت ثقافة الشيخ زايد بالإسماعيلية"، "الحياة حدوتة" لفرقة بورفؤاد المسرحية، "يا عزيز عيني" لفرقة طنطا المسرحية، "السد" لفرقة قومية البحيرة"، "اتجاه واحد" لفرقة قومية الإسماعيلية، "طبيب رغم أنفه" لفرقة قومية المنوفية، "ثورة الفلاحين" لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة، "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة قصر ثقافة ببا، "الحضيض" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي المسرحية.

وتستكمل فعاليات المهرجان اليوم وغدا بعروض "مركب بلا صياد" لفرقة قومية الفيوم، "اه يا ليل يا قمر" لفرقة أسوان القومية، "متلازمة الذاكرة الزائفة" لفرقة ديروط.

وتكونت لجنة التحكيم من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، كما صدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان. وشهد المهرجان على مدار أيامه إقبالا وتفاعلا كبيرا من الجمهور.

مقالات مشابهة

  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم "فرقة الموت" لـ أحمد عز
  • متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مسرح السامر يشهد عرض آه يا ليل يا قمر لقومية أسوان
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • حفل ليلة من دويتهات السينما المصرية ببشتاك