قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن إعلان الجانب الإسرائيلي إطلاق عملية «السيوف الحديدية» شيء مؤسف ومتوقع من حكومة متطرفة، لافتا إلى أن إسرائيل لديها مشكلة حيث منذ نشأتها لم يستطع أي حزب أن يحصل على الأغلبية التي تمكنه من الحكم منفردا.

وأضاف «بيومي»، خلال مكالمة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنه من المؤسف أن وزير الدفاع الإسرائيلي الذي من المفترض أن يعطي انطباعًا أن بلده تحترم الديمقراطية وحقوق الإنسان، ولكنه بارك الاعتداءات على المسجد الأقصى.

ولفت إلى أن إسرائيل حكومة مقسمة متطرفة، ورئيسها من قبيل المتطرفين، ومحكوم عليه، وأصدر قانون هزلي بوقف دخوله في السجن، وهذا هو النوع الذي نتعامل معه.

الانقسام الفلسطيني

وأوضح أن هناك مشكلة على الجانب الفلسطيني، وهي الانقسام، إذ أن حماس دخلت واحتلت غزة دون شرعية ديمقراطية وخرجت عن شرعية منظمة التحرير الفلسطينية، وتقود عملية دون تنسيق ولا منطق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حماس الحكومة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف توربينات الطاقه لجيش الاحتلال ومجلس الحرب يجتمع مساءً

استهدف حزب الله توربينات الطاقه الخاصة بجيش العدو الاسرائيلي شرق بحيرة طبريا، وذكرت وسائل عبرية، أن المجلس الحرب المصغر سيجتمع مساء اليوم لبحث رد حماس على الصفقة .

 

حزب الله يثأر لـ أبو نعمة بإطلاق 200 صاروخ على مقرات القيادة الإسرائيلية حزب الله: استهدفنا ‎موقع ‏البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل

وفي وقت سابق اليوم، قال "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، إن "الجيش الإسرائيلي مشرف على هزيمة مدوية أمام صمود شعب غزة وأمام المقاومة التي ستبقى في القطاع".

وأعلن رئيس المجلس التنفيذي للحزب، هاشم صفي الدين، إن "الجيش الإسرائيلي، بعد الضربات المتتالية، لن يتمكن في يوم من الأيام أن يحقق انتصارات في أي معركة أو مواجهة"، مؤكدًا أن "الرد على اغتيال القائد محمد نعمة بدأ أمس وسيستمر والجبهة ستبقى مشتعلة وقوية".

وأضاف صفي الدين، في كلمة له، أن "سلسلة الردود تستهدف مواقع جديدة لم يكن يظن العدو أنها ستصاب والمؤكد أن الإصابات كثيرة بين قتلى وجرحى"، متابعًا: "هذه الجبهة ستبقى مشتعلة وقوية وستصبح أقوى وهذا ما تعلمناه من معركتنا الطويلة مع العدو".

 

هجوم جوي ضخم بسرب من المسيرات

وأعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق من اليوم الخميس، "شن هجوم جوي ضخم بسرب من المسيرات، بعد توجيه ضربة بـ200 صاروخ نحو إسرائيل".

وقال "حزب الله"، في بيان له، إن الهجوم استهدف 7 مواقع عسكرية إسرائيلية، وهي "مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة "‏دادو"، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية "ميشار"، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة "معاليه غولاني"، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 "إيلانيا"، بالإضافة إلى مقر لواء "غولاني" ‏ووحدة "إيغوز" في ثكنة "شراغا".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لرد محتمل من "حزب الله" على خلفية إعلان تل أبيب مسؤوليتها عن اغتيال القيادي البارز في الحزب، محمد نعمة ناصر، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية، في وقت سابق اليوم.


 

مقالات مشابهة

  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • استشهاد ميثم مصطفى العطار القيادي بحزب الله
  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان
  • دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • "حماية الصحفيين" يدين إمعان الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين بغزة
  • مسئولون أمريكيون: نرغب في الاستفادة من رد حماس الإيجابي للتوصل إلى اتفاق تبادل الأسرى
  • حزب الله يقصف توربينات الطاقه لجيش الاحتلال ومجلس الحرب يجتمع مساءً
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا