شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، نموذج محاكاة للمؤتمر العام لشباب الإيسيسكو وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستعرضت إكرامي يوسي المدير العام بالمحاكاة لمنظمة "الإيسيسكو" تقريرا مختصرا عن بعض إنجازات المنظمة خلال النصف الأول من عام 2023، حيث أكدت أن الإيسيسكو نجحت في استقطاب عدد متميز من الشباب المبدعين للعمل فيها وشكل الشباب ممن هم أقل من 35 ما نسبته 41%، كما انضم 50 شابا وشابة إلى برنامج سفراء الإيسيسكو من أجل السلام.

وقالت إن منظمة الإيسيسكو واصلت البرنامج التدريبي الخاص بحديثي التخرج حيث تم تدريب 150 منهم، وأطلقت النسخة الثالثة بورشة العمل التدريبي على تصميم قمر صناعي تعليمي وقد عقدتها منطمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في جمهورية تركيا بحضور عدد من العلماء ورواد الفضاء.

وأضافت يوسي أن برنامج الإيسيسكو للمسرعات الخاصة بالشباب حقق نجاحات متميزة حيث وصل عدد المشاركين فيه إلى أكثر من 2000 مشارك من 20 دولة، كما ساهمت الإيسيسكو بمشاركة 50 شابا في المؤتمر الدولي لرواد الفضاء الذي أقيم الأسبوع الماضي في مدينة باكو عاصمة اذربيجان.

وأشارت إلى أن الإيسيسكو خصصت معظم برامجها لعام 2024 لتكون موجهة إلى الشباب، كما منحت الإيسيسكو الفرصة للشباب لتقديم الوثائق المهمة في مؤتمراتها الوزارية والعلمية والندوات والمشاركات في الدورات الرسمية.

وأعربت المدير العام بالمحاكاة، عن شكرها لدعم الإيسيسكو، مؤكدة أن المنظمة ستكون عند حسن الظن بها وستحقق الكثير من الآمال ومن طموحات العالم الإسلامي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الرئيس السيسي مصطفى مدبولي القمر الصناعي دعم الإيسيسكو جمهورية تركيا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام والوفد المُرافق له، خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك في إطار دعم مجهودات المنظمة الدولية فى حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأعرب المسئول الأممى عن تقديره للدولة المصرية كونها إحدى كبرى الدول المُساهمة ببعثات الأمم المُتحدة لحفظ السلام، مشيداً بإسهامات كوادر الشرطة المصرية ودورهم المحورى والفاعل فى دعم الإستقرار وصون وبناء السلام بمناطق النزاعات فى مهام حفظ السلام الأممية، الأمر الذى كان دوماً محل ثقة وتقدير قيادات المنظمة الأممية، ومرتكزاً لما تحظى به تلك القوات من سمعة دولية متميزة إكتسبتها من خلال إلتزامها بأعلى معايير السلوك والإحترافية فى أداء المهام المنوطه بهم، مشيراً إلى تطلع المنظمة الدولية لتوسيع دائرة تلك المُساهمات من الضباط وعناصر الشرطة النسائية لبناء قادة مُستقبليين للمنظمة، فضلاً عن تعزيز آليات التعاون المُشترك خاصة فى المجالات التدريبية التى تتوافق مع متطلبات بعثات حفظ السلام.

ومن جانبه أعرب محمود توفيق - وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة والوفد المُرافق لسيادته للقاهرة، مؤكداً حرص الدولة المصرية ووزارة الداخلية الدائم على إيفاد كوادرها المتميزة من الضباط وعناصر الشرطة النسائية عقب تأهيلهم بالمركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع للوزارة لصقل مهارتهم بالخبرات والقدرات التى تمكنهم من تعزيز جهود المنظمة الدولية فى حفظ وصون الأمن الدوليين فى ضوء التحديات التى تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاً«تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة

الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • “شنغهاي للتعاون”: استقرار آسيا الوسطى ضمان لأمن المنظمة
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»
  • وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • البعثة الدائمة للسودان في نيويورك.. متابعة مستمرة وحضور طاغٍ
  • مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة