أفاد ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي في حديث لـ"لبنان24" بأنّ العدو الإسرائيلي في حالة صدمة بعد العملية البطولية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية اليوم في محيط غزة وما يجري هو تاريخي بامتياز. وقال: "جرائم العدو ضد المسجد الأقصى والفلسطينيين لم ولن تمرّ مرور الكرام والعملية التي حصلت اليوم نوعية جداً ولقنت الإسرائيليين درساً لن ينساه التاريخ.

والعدو الاسرائيلي يخاف أن تتخذ هذه المعركة بعداً إقليمياً خصوصاً وسط ترابط الساحات وهو بات اليوم في مأزق كبير بعدما كشفت العملية الأخيرة عن فشل إستخباراتيّ غير مسبوق في صفوف قيادته الأمنية".   وأضاف: "نتوقع رداً عسكرياً إسرائيلياً على العملية لكن المقاومة الفلسطينية ستكون له بالمرصاد وحكومة العدو لم تستوعب بعد حجم النتائج التي أنجتها العملية البطولة ولهذا هي مكبلة ومقيدة ولا تدري كيف تتحرك".   وعن موقف حزب الله قال: "حزب الله" في لبنان حركة مقاومة تؤيد كل العمليات البطولية وقد أبدى استعداداً للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في كل خطوة يتخذها ضد العدو الإسرائيلي. التنسيق مستمر مع "حزب الله" بطبيعة الحال وهو الذي يحدد الطريقة والحيثيات التي على أساسها سيساند المقاومة الفلسطينية  من دون إغفال التوازنات والمعادلات على الساحة اللبنانية".    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

قاسم: نحن أمام شرق أوسط جديد فيه العدو ضعيف منبوذ

اعتبر نائب الأمين العام لـ "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن "من ينظر اليوم إلى صورة الكيان الإسرائيلي يرى أنَّنا أمام كيان مجرم يقتل الأطفال والنساء ويبيد الحياة إلى درجةٍ أنَّ الشباب الغربي في أميركا وأوروبا الذي كان ينظر إلى الكيان الإسرائيلي كواحة للديمقراطية بدأ يتحرك في الجامعات والشوارع ليقول لإسرائيل أوقفوا الإبادة في حق الشعب الفلسطيني، هذا يعني أنَّ هذا الشباب الغربي كان مضللاً من قبل حكامه وكان الكيان الإسرائيلي بدعم غربي قادراً على أن يعطي صورة مشرقة لاحتلاله ووجوده، أمَّا الآن فقد سقطت هذه الصورة المشرقة لمصلحة الحقيقة التي تبيِّن أن إسرائيل عدوانية مجرمة تعمل على الإبادة ولا تقبل الحياة".

وقال في المجلس العاشورائي في الليلة الرابعة في الطيونة: "اليوم مع الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية وقد دخلنا في الشهر العاشر، هذا مؤشر أنَّ الشرق الأوسط بعد انتهاء هذه الحرب سيتغير عما كان عليه قبل ذلك، نحن أمام شرق أوسط جديد فيه إسرائيل الضعيفة المنبوذة التي تتهاوى وتسقط تدريجياً وقد تخلَّى عنها جزءٌ من الغرب تمهيداً للتخلي الأكبر إن شاء الله، في المقابل شعب فلسطيني حيوي مجاهد قدَّم تجربةً في الإنسانية والأخلاق والحرية واستعادة الأرض مع قوَّة لمحور المقاومة الذي سيزداد قوة إلى قوته، هكذا ستكون الصورة بعد انتهاء الحرب وسيكون مستقبلاً مشرقاً للمقاومة إن شاء الله".

أضاف:"في لبنان، من يسعى إلى إبعاد لبنان عن قضايا المنطقة، نقول له لبنان ليس معزولاً عمَّا يجري في المنطقة ولم يكن يوماً من الأيام معزولاً، ولكن الفرق أنَّ لبنان في السابق كان يُستخدم ساحة للمخابرات ولتصفية الحسابات وللفتن وساحة للعمل السياسي المؤثر على لبنان والمنطقة، ساحة من أجل حشد النازحين لمصالح غربية، ساحة للتهيئة للتوطين الفلسطيني لإراحة إسرائيل، هذا هو مشهد لبنان المتأثر بمحيطه لكن قبل المقاومة، أمَّا بعد المقاومة أصبح لبنان قوياً ببركة ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وعطاءات الأهل والشهداء وتضحيات بيئتنا اللبنانية المتفاعلة والمساعدة لهذا الاتجاه".

وشدد قاسم على أن " لبنان اليوم يساهم في نصرة فلسطين وفي تعطيل أهداف العدو الإسرائيلي في فلسطين ولبنان والمنطقة، وهو سدٌ منيع أمام المشروع التوسعي الإسرائيلي وأمام شرعنة احتلال الكيان الإسرائيلي، هذه إنجازات كبيرة للبنان، إذاً بدل أن يتأثر لبنان بمحيطه سلباً ويكون منفعلاً بما يريدون أصبح اليوم لبنان يؤثِّر إيجاباً في المحيط ويكون فاعلاً في نهضة لبنان ونهضة المحيط لنكون مستقلين أصحاب قرار ومقاومين لا نقبل أن تنتهك بلداننا ولا أن يقرِّر نيابة عنا مستقبل أولادنا".

مقالات مشابهة

  • قاسم: نحن أمام شرق أوسط جديد فيه العدو ضعيف منبوذ
  • في كلمة جديدة له ..نصر الله : جبهة الجنوب تؤتي ثمارها بمواجهة العدو.. ونؤيد حماس بكل ما تقرره
  • نصر الله: ما تقبل به حركة حماس سنقبل به جميعا
  • نصر الله: حماس تفاوض بالنيابة عن نفسها ومحور المقاومة.. نرضى بما ترضى به
  • حركة حماس تدعو لمسيرات غضب في كل مدن العالم لوقف الإبادة بغزة
  • رعد: العدو عاجز عن مواصلة معاركه في غزة وفتح حرب شاملة في لبنان
  • بيان عاجل لحماس ينذر بتصعيد المواجهة مع ٳسرائيل
  • حماس تطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتهم والضغط لوقف جريمة الإبادة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين استهداف مراكز الإيواء
  • فضل الله: حماس هي التي تحدّد المسار لهذه الحرب في غزة