كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وجود عدد كبير من التحويلات البريدية بلغت أكثر من (2 مليون جنيه) على حساب (أحد الأشخاص له معلومات جنائية ومقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية) ويتم الصرف من خلال عدة مكاتب بريد بنطاق محافظة الجيزة.

النصب على المواطنين

وأسفرت جهود فريق البحث عن قيام (صاحب الحساب المذكور) بالاشتراك مع (3 أشخاص مقيمين بمحافظة الفيوم) بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بتوفير قروض حسنة بدون فوائد من خلال الإعلان على بعض القنوات الفضائية.

النصب بالترويج والإعلانات

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم قرروا بقيامهم بنشر إعلان ترويجي على القنوات الفضائية، ولدى قيام المجنى عليهم بالتواصل عبر أرقام هواتف محمول محددة يُطلب منهم تحويل مبلغ مالي كرسوم إدارية للحصول على القرض من خلال حوالة بريدية على الحساب البريدي المشار إليه ، وعقب قيام المتهم مالك الحساب بصرف الحوالة يتقاسمونها فيما بينهم.

كما أرشدوا عن (شرائح الهاتف المحمول المشار إليها - هاتف محمول يحوى رسائل ومحادثات تؤكد نشاطهم الإجرامي – مبلغ مالي جنيه من متحصلات عمليات النصب - سيارة ملاكي بحوزة أحدهم تم شراءها من متحصلات عمليات النصب).

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الجيزة إعلان

إقرأ أيضاً:

حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة الزاوية الحمراء حبس  تشكيل عصابي 4 أيام علي ذمة التحقيقات لاتهامهم  بسرقة الهواتف المحمولة بأسلوب الخطف، وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات حول الواقعة.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب الخطف في منطقة الزاوية الحمراء.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما  نجح رجال مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء، في ضبط (عاطلَين "لأحدهما معلومات جنائية")  حال إستقلالهما دراجة نارية "مُبلغ بسرقتها" وبمواجهتهما إعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف" بإستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، وأقرا بارتكاب 6 وقائع سرقة آخرى بذات الأسلوب، وأرشدا عن المسروقات، وتحرر محضر بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • قروض وهمية.. قرار المحكمة ضد "مستريح" في شبرا
  • رحلات وهمية.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • القبض على 9 متهمين بالنصب والاحتيال بالقاهرة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص فى وقائع النصب والاحتيال على المواطنين
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابي للنصب في القاهرة
  • ناصر الدوسي يروي قصة سارق استولى على مليونين ريال وهرب خارج المملكة .. فيديو
  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • ضبط تشكيل عصابي سرق مواد بترولية
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء