نظمت نقابة المعلمين بمركز ومدينة المنشاه جنوب محافظة سوهاج برئاسة محمد أبو الفضل نقيب المعلمين ومدير عام إدارة المنشاه التعليمية إحتفالية كبرى بيوم المعلم تقديرا وعرفانا بالدور الهام والحيوي الذي يقدمه المعلمين بكافة مدارس الجمهورية عامة ومعلمو الإدارة بصفة خاصة الذين لا يدخرون من جهدهم ولا صحتهم في سبيل الإرتقاء بالتلميذ والطالب والعملية التعليمية .


 

كما حرصت اللجنة النقابية لمعلمي المنشاة برئاسة محمد أبو الفضل خلال حفلها السنوي الإحتفال والاحتفاء بأبناء المعلمين المتفوقين بالشهادات الإبتدائية والإعدادية والثانوية ( عام وفني ) باعتبارهم براعم مصر وزهورها وقوتها المستقبلية ليكون ذلك نبراسا مضيئا يسير على هديه الطلاب والطالبات .
 

وتم تنفيذ الإحتفالية من أجل إستمرار التميز العلمي والتفوق التعليمي في المراحل التعليمية المستقبلية وزرع قيم التفوق وحب الوطن ورد الجميل والتأكيد على أن قيم العمل والاجتهاد هى الفيصل في التقدم والازدهار لمستقبل واعد وغد مشرق.

يأتي ذلك فى إطار المسئولية النقابية ودور نقابة المعلمين فى الرعاية الاجتماعية والثقافية والخدمية للمعلمين وأسرهم وهو أقل شىء يقدم لهم عرفاناً وتعظيماً وتقديرًا لدورهم الريادي في العملية التربوية والتعليمية واعترافًا بسمو الرسالة التي يحملوها ويقدموها لأبنائنا الطلاب والطالبات .


 

حضر فعاليات حفل التكريم محمد أبو الفضل علي نقيب المعلمين ومدير عام الإدارة التعليمية وعزت خلف الكيلاني وكيل الإدارة وكوكبة متميزة من قيادات التعليم بالمنشاه وأولياء الأمور من المعلمين والطلاب المتفوقين  .

وتقدم المعلمين بأسمى آيات الشكر والعرفان لنقيب المعلمين وأعضاء اللجنة النقابية لمعلمي المنشاه صانعو السعادة على خروج هذا الحفل بالصورة المشرفة التي نيخر بها الجميع متمنين أن يكون هذا العام الجديد الذي انطلق منذ أيام قليلة عام دراسي جديد مفعم بالإيجابية والتفاؤل حافل بالعطاء مكلل بالنجاح والتفوق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج التربية والتعليم احتفالية كبرى بيوم المعلم وتكريم المتفوقين

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان.

وعقدت فعاليات الحفل تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، وإشراف الدكتور وائل إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومنسق برنامج تأهيل المعلمين، الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور الدكتور محمد جوده المدرس بقسم تكنولوجيا الالكترونيات بالكلية والأستاذ ياسر السيد أمين الكلية.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، بالحاضرين وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيراً إلى النقص الحاد في هذه المجالات.

وأكد أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهداً بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح الدكتور قنديل حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكراً المقولة الشهيرة "كاد المعلم أن يكون رسولاً".

وشدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

كما حث رئيس الجامعة الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكداً على دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم.

واختتم الدكتور قنديل كلمته بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وأكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، على الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، وأوضح أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

وأشار الدكتور لطفي إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

وتوجه كل من الدكتور وائل إبراهيم والدكتور محمد جوده بكلمات شكر وتقدير للخريجين تدفعهم للتقدم للأمام
كما ألقت كل من الطالبة زينب اللقاني ، والطالبة نجلاء فتحي من خريجي البرنامج كلمات شكر وتقدير لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والمنظمين للحفل وموظفي الكلية .

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص