الوطن| متابعات

أعلنت الحكومة اليابانية، أمس الجمعة، تقديم منحة إغاثة عاجلة إلى ليبيا، تصل قيمتها إلى ثلاثة ملايين دولار، لمساعدة المتضررين منالفيضانات والسيول العارمة التي صاحبت مرور العاصفة «دانيال» في شرق ليبيا 10 و11 من سبتمبر الماضي.

وقالت في بيان نشره موقعها الإلكتروني: استجابة للضرر الهائل الذي سببته كارثة الفيضانات، ستشرع حكومة اليابان في تنفيذ منحةالإغاثة الطارئة العاجلة بقيمة ثلاثة ملايين دولار من خلال المنظمة الدولية للهجرة، ومنظمة الأمم المتحدة للأطفال (يونيسف).

وأوضحت أنه سيجرى تخصيص مليوني دولار لدعم جهود منظمة الهجرة من أجل توفير الخدمات الصحية العاجلة والإيواء والمواد غيرالغذائية، إلى جانب تخصيص مليون دولار لدعم جهود «يونيسف» في مجال حماية الأطفال، وتوفير المياه والصرف الصحي والنظافةالعامة.

وتؤكد الحكومة اليابانية التزامها بمواصلة الوقوف إلى جانب الشعب الليبي، واستعدادها للنظر في تقديم مزيد من المساعدات الضرورية،استجابة للاحتياجات الطارئة على الأرض في المناطق المنكوبة.

الوسومالحكومة اليابانية اليونسيف ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة اليابانية اليونسيف ليبيا

إقرأ أيضاً:

اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة

أكد كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، يوشيماسا هاياشي، اليوم الجمعة، أن بلاده ستواصل تعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل إدارتها الجديدة عقب الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال المعارض في الانتخابات العامة.


وقال هاياشي في مؤتمر صحفي دوري (نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية) - إن "اليابان وبريطانيا شريكان مهمان يتقاسمان القيم والمبادئ. وسنواصل تعزيز العلاقات الثنائية مع الإدارة الجديدة".

وأضاف هاياشي أيضًا أن طوكيو مستعدة للعمل مع لندن في التعامل مع التحديات العالمية مثل العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا وتحقيق منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة، وهي الرؤية التي تدافع عنها اليابان في محاولة مستترة لمواجهة تزايد نفوذ الصين.

ومع حصول حزب العمال على الأغلبية في مجلس العموم بعد انتخابات ظهرت نتائجها قبل ساعات قليلة، أصبح زعيمه كير ستارمر رئيسًا لوزراء بريطانيا، خلفًا لريشي سوناك، الذي أنهى 14 عامًا من حكم حزب المحافظين.

وخلال تلك الفترة، عززت اليابان وبريطانيا علاقاتهما الأمنية في الاستجابة للبيئة الجيوسياسية متزايدة التعقيد، والتي تأثرت بشكل خاص في السنوات الأخيرة بنتائج الأزمة العسكرية بين روسيا وأوكرانيا والأنشطة العسكرية الصينية المكثفة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.. حسب "كيودو".

كذلك، أطلقت الدولتان مشروعًا مع إيطاليا لتطوير طائرة مقاتلة من الجيل التالي بحلول عام 2035، حيث قال وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا في مؤتمر صحفي منفصل إن أهمية خطة الطائرات المقاتلة الثلاثية "ستظل دون تغيير".

مقالات مشابهة

  • من بينها ليبيا.. «مفوضية اللاجئين» تطالب بنحو «ملياري» دولار لمساعدة النازحين السودانيين
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة