شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، في مسابقة الأولمبياد للمعلوماتية القندس المصري 2023
حيث تم إجراء الاختبارات إلكترونيا عبر الإنترنت ، بمعامل التطوير التكنولوجي بمدرسة قلمشاة الثانوية ، وتم إعلان نتيجة المسابقة وفاز  الطالب حسام أشرف معوض عبدالرسول مدرسة قلمشاه الاعدادية بإدارة اطسا التعليمية ، وحقق الميدالية  البرونزية على مستوى الجمهورية.


وقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم التهنئة للطالب حسام أشرف ، ولإدارة مدرسة قلمشاة بإطسا ، وفريق العمل المشرف على المسابقة بمركز التطوير التكنولوجي ، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل ، وتحقيق مركز مشرف لمحافظة الفيوم على مستوى الجمهورية.

استقبال طلاب الهندسة الجدد..


من جهه اخرى شهِد الدكتور شريف العطار، عميد كلية الهندسة فى جامعة الفيوم ، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.
بحضور الدكتورة  مهجة إمبابي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  إسلام هلالي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور  إيهاب عقبة رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور ماجد كساب رئيس قسم الجودة، والدكتور أحمد عبد اللطيف رئيس قسم الرياضيات والفيزيقا، وعدد من الطلاب.. وذلك اليوم الأربعاء بالكلية.


وقام الدكتور شريف العطار، بالترحيب بطلاب كلية الهندسة الجدد، مشيرًا إلى أن الطالب الجامعي أحد أهم أهداف العملية التعليمية، ولذلك تحرص كلية الهندسة على تخريج مهندس متميز يتّسم بالتفكير المنظم والمنهجية العلمية والدقة والانضباط، وأن يكون قادرًا على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتحقيق أهدافه.
كما أكد أن كلية الهندسة على استعداد تام لتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات لتلبية احتياجات أبنائها من الطلاب ومتطلباتهم، تعليميًّا وأكاديميًّا وتدريبيًّا، موجهًا الطلاب لضرورة التواصل والتفاعل مع إدارة الكلية، بهدف إحداث التطوير والارتقاء المطلوب، وكذلك الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتطوير مهاراته وقدراته الشخصية، وخاصة فيما يتعلق باللائحة الجديدة، وما توفره من مقررات وبرامج وتخصصات، كما أنها توفر إمكانية تخرج الطالب من كلية الهندسة خلال أربع سنوات بدلًا من خمس سنوات.


و قامت الدكتورة  مهجة إمبابي، بتناول اللائحة الجديدة لكلية الهندسة وما تحققه هذه اللائحة من طفرة كبيرة على مستوى البرامج والتخصصات وأساليب الدراسة والمواد الاختيارية للطلاب.
بالإضافة إلى تناول الإمكانيات المتنوعة التي توفرها اللائحة للارتقاء بالمستوى العلمي والتدريبي من خلال الاهتمام بالجوانب الأكاديمية والعملية والتدريب الميداني، موضحةً ما يتعلق بالبرامج العامة في الكلية، وكذلك البرامج المتخصصة وجداول البرامج، والأنظمة الإلكترونية التي تتيحها جامعة الفيوم وكلية الهندسة لكافة الطلاب لتلبية احتياجاتهم المختلفة.

 

2 4 33

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأولمبياد للمعلوماتية الفيوم التربية والتعليم الاختبارات أطسا کلیة الهندسة

إقرأ أيضاً:

حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عن فوز تعليم بني سويف بالمركز السابع على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء وتعميق دراسة النحو للمرحلة الثانوية .
 

وأعرب وكيل تعليم بني سويف عن سعادته بهذا الإنجاز مقدما التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات على هذا التميز والأداء المشرف، مطالبا ببذل المزيد من الجهد والتميز والاستمرار في تحقيق مراكز متقدمة.
مؤكدا على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية اللازمة لأبنائنا وبناتنا المبدعين للارتقاء بأعمالهم في مجال موهبتهم لمواصلة مسيرة التفوق والتميز موجها بالعمل على توفير الفرصة لهم وتهيئة البرامج المناسبة لهم واستمرار العمل على اكتشاف الموهوبين في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالنهوض باللغة العربية وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها " الاستماع ، التحدث ،القراءة ، الكتابة " وإحياء الخطابة التي تبني الشخصية الفعالة ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر ، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم بالإضافة إلى تنشيط مهارة التحدث بالفصحى.


من جانبه صرح جمال ياسين موجه عام اللغة العربية ببني سويف، بأن الطالبة منى أحمد عويس أحمد بمدرسة الجزيرة الثانوية المشتركة بإدارة الواسطى،لاحصلت على المركز السابع للمرحلة الثانوية مشيراً إلى أن المسابقة تم تنفيذها على مستوى المدرسة ثم الإدارة ثم على مستوى المديرية ثم المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية .

وقدم موجه عام اللغة العربية التهنئة للطالبة الفائزة ، متمنيا لها مزيدا من التفوق، وموجها الشكر والتقدير لتوجيه اللغة العربية بإدارة الواسطى التعليمية بقيادة الدكتور محمد حمدي موجه أول الإدارة.

FB_IMG_1720178239314

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورياً في مسابقة "أبدع وابتكر"
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية