أعلنت أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتورة غادة جبارة، أنّ يوم الثلاثاء المقبل، 10 أكتوبر 2023، هو آخر موعد للتقدم للالتحاق بدبلومة الدراسات العليا في المعهد العالي للسينما.

أقسام المعهد العالي للسينما

يضم المعهد العالي للسينما، 8 أقسام هي:

الإخراج.

الديكور.

الرسوم المتحركة.

المونتاج.

السيناريو.

الإنتاج.

هندسة الصوت والتصوير.

كما قالت الأكاديمية، إن موعد غلق القبول والتسجيل، بمعاهد أكاديمية الفنون فرع الإسكندرية، هو يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، في تمام الساعة الثانية عشر مساءً.

موعد اختبار معهد النقد الفني

سيكون موعد امتحان القبول للمتقدمين، لدبلوم النقد ودبلوم التذوق، الاثنين 9 أكتوبر الجاري، في الساعة 4 مساءً، على أن تكون هناك مقابلة شخصية مع المتقدمين، بعد الامتحان التحريري.

وتقبل عدد من معاهد الأكاديمية في الدراسات العليا، كليات الآداب (لغات - مسرح - إعلام) والفنون ودار العلوم والآثار والإعلام واللغات والترجمة، أو أي تخصصات مشابهة من أي جامعة خاصة أو أهلية داخل مصر أو خارجها، للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في النقد الفني.

 وتقبل أيضا خريجي كليات التجارة والهندسة والطب والحقوق، وأي مجال بخلاف الآداب والفنون، يمكن الحصول على دبلومة في التذوق الفني، من الأكاديمية بالقاهرة والإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون معهد السينما وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يصدر قرارات بمنح درجات علمية لخريجي الشرطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صدر قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بمنح درجات علمية لخريجي كلية الشرطة، خلال احتفال تخريج دفعة جديدة (2023-2024م)، بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء في القرار، منح خريجي كلية الشرطة درجة الليسانس في القانون والشرطة، و منح خريجي وخريجات كليات الحقوق بنظام العامين الدراسيين دبلومة علوم الشرطة ودرجة الماجستير في القانون من الجامعات المصرية.وكذلك منح خريجات كلية التربية الرياضية بنظام العامين الدراسيين دبلومة علوم الشرطة ودرجة الماجستير في إدارة المخاطر من جامعة القاهرة، مع تعيينهم برتبة ملازم تحت الاختبار.

منح خريجي وخريجات قسم الضباط المتخصصين دبلومة علوم الشرطة، ودبلومة إدارة الأزمات والكوارث الأمنية من  الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع تعيينهم برتبة ملازم أول تحت الاختبار.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • الرئيس السيسي يمنح أنواط الطبقة الثانية لأوائل الخريجين الوافدين بكلية الدراسات العليا
  • وزير الداخلية يصدر قرارات بمنح درجات علمية لخريجي الشرطة
  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • وزيرا خارجية مصر والصين يعربان عن الارتياح للتقدم الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية
  • «الاتحاد أرينا» تشهد توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للسينما الهندية غداً
  • في أعنف عدوان إسرائيلي منذ أكتوبر.. استشهاد 700 لبناني في 4 أيام