تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب غدا الأحد القانون رقم 30 لسنة 2023، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، والصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وأحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 وذلك لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية برفع حد الإعفاء الضريبي إلى 45 الف جنيه بدلا من 36 الف جنيه في القانون الحالي وهو ما تستفيد به شريحة كبير تعفى من ضريبة الدخل بعد رفع الحد حيث يتم اعفاء كل من  يحصل  على دخل  3700 جنيه فاقل شهريا او سنويا 45 الف جنيه.

أحكام قانون الضريبة على الدخل

وقال مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن» إنَّ اللجنة ستبدأ اجتماعاتها غدا في دور الانعقاد الجديد وهو الاجتماع الأول، إذ يناقش اجتماع اللجنة مشروع القانون المقدم من الحكومة وكان قد تم تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 والخاصة بزيادة حد الإعفاء الضريبي وفقًا لما قرره الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن حزمة القرارات الداعمة للمواطن مؤخرًا ليصبح 45 ألف جنيه. 

وأكّد أنَّ رفع حد الاعفاء يستهدف تخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودي الدخل وتوزيع العبء الضريبي وهو الرفع الذي تكرر، إذ بلغ حد الإعفاء من ضريبة الدخل على المرتبات في القانون الحالي 36 ألف جنيه، وكان قد تم رفعه العام الماضي بدلًا من 24 ألف جنيه وتنشر الوطن نص القانون كالتالي:

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون الضريبة على الدخل الضريبة على الدخل الضريبة الإعفاء الضريبي القانون رقم حد الإعفاء ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

“يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة

الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب وعضو لجنة النقل والطاقة والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان الافريقي عبد القادر يحيى اجتماع اللجنة لمناقشة العرض المقدم من اللجنة الافريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة النووية لأغراض التنمية المستدامة في افريقيا والفرص والتحديات والمسارات الاستراتيجية .

وبحث آلية تسريع العمل المناخي من خلال التحولات في مجال الطاقة النظيفة ودور الطاقة النووية في إستراتيجية افريقيا للقدرة على التكيف مع تغير المناخ.

علما أن هذا الاجتماع يأتي على هامش أعمال الدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي المنعقدة في ميدراند بجنوب افريقيا.

الوسومالبرلمان الأفريقي الطاقة النووية ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء مهلة توفيق أوضاعهم.. تعرف على شروط ترحيل الأجانب من مصر
  • انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين في مصر .. أول تعليق من «الداخلية المصرية» بشأن بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • بعد إقراره.. تعرف على ضوابط وشروط عمل الأجانب بقانون المنشآت الصحية الجديد
  • غداً.. تطبيق قرار إغلاق المحال العامة ولجان من المحليات لردع المخالفين
  • مصدر أمني: انتهاء مهلة استخراج بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • أسعار الذهب اليوم السبت 29-6-2024 في مصر.. سعر عيار 21 الآن