أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنَّ أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن بدء عملية «السيوف الحديدية»، ردًا على عملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها حركة حماس، اليوم السبت، وذكر أنَّ عشرات الطائرات الحربية تشنّ غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، مؤكدًا استدعاء قوات كبيرة إلى منطقة الجنوب، وإعلان حالة استثنائية في الجبهة الداخلية حتى 80 كيلومترا، بالإضافة إلى تجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط.

جاء ذلك في أعقاب إطلاق حماس رشقات صاروخية مُكثفة من قطاع غزة تجاه العديد من المدن في الداخل المُحتل، ودوّت صفارات إنذار في مناطق قريبة من قطاع غزة وتل أبيب، للتحذير من هجوم صاروخي، وفي السياق نفسه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن اجتماع مع كبار القادة الأمنيين خلال ساعات؛ لبحث إطلاق الصواريخ من غزة، ودعا الناطق باسم الجيش الإسرائيلي سكان مستوطنات غلاف غزة للبقاء في الملاجئ.

واستشهد شابان فلسطينيان، وأُصيب 5 آخرون بجروح، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة، وأفادت وكالة الأنباء الفلسيطنية «وفا»، بأن جثماني شهيدين و5 جرحى أحدهم خطيرة وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، عقب مواجهات على الشريط الحدودي شرق البريج.

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها بوجود رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، إذ أعلن الإعلام الإسرائيلي عن سقوط 6 قتلى وأكثر من مائة مصاب جراء الهجوم الحالي.

كما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها أنَّ الشرطة الإسرائيلية صرحت بأنه هناك 60 مسلحا نشطا في 14 موقعا داخل إسرائيل، مشيرة إلى ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلي بأن مسلحون يحتجزون رهائن إسرائيليين في بلدة أوفاكيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين جيش الاحتلال الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس

أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، بسقوط شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على سيارة مدنية قرب مدينة حمد السكنية بخان يونس.

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي في طبريا ومحيطها ومستوطنات شمال إسرائيل
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس
  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أرواح الطوفان.. كتاب جديد لمركز الزيتونة يوثِّق للمقاومة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق 10 صواريخ من لبنان تجاه صفد
  • تطورات اليوم الـ358 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى