تابع المهندس علي الشرقاوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، استكمال التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهلالي، والتأكيد على تشغيلها بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة بمدينة أسيوط، للمساهمة في القضاء على مشكلة عدم وصول المياه للأدوار العليا، وتحسين جودة المياه بالمدينة بالكامل وسد العجز.

غسيل وتعقيم المروقات

كما باشر «الشرقاوي» عمليات الغسيل للمروقات والتعقيم لمكونات المحطة وتشغيل الطلمبات على النحو الأمثل، والتأكد من جودة المياه المنتجة استعدادا للضخ بشكل نهائي، وتفقد المعمل ومتابعة العينات والتي تم تحسينها مع الغسيل، مؤكدا أن هدف الشركة توصيل كوب ماء نظيف لكل مواطن.

توفير مياه نظيفة 

وأكد أن تنفيذ تلك المشروعات يأتي في إطار خطة الدولة لتوفير مياه نظيفة للمواطنين، ومشيرا أن مثل هذه المشاريع تهدف إلى تحقيق مزيد من الجهد المبذول لدفع منظومة العمل الفعلية والتي تسعى لتحقيق الاستفادة المرجوة في أقرب وقت ممكن، كمردود إيجابي سيعود بالنفع على المواطنين.

يذكر أنه تم رفع كفاءة المحطة من 200 لترفي الثانية إلى طاقة 600 لتر في الثانية والكائنة بشرق مدينة أسيوط لتخدم المدينة بالكامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط مياه أسيوط جودة المياه

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة مياه مطروح يُتابع إزالة التعديات على الخط الناقل بالضبعة

أجري الدكتور مهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بزيارة ميدانية لمتابعة أعمال إزالة التعديات على الخط الناقل الرئيسي للمياه، يأتي ذلك في إطار جهود تحسين وصيانة شبكات المياه بمحافظة مطروح.

وأكد الدكتور إبراهيم خالد، على أهمية تلك الجهود في ضمان توفير المياه بشكل مستمر وآمن لسكان المدينة، مُشيرًا إلى أن إزالة التعديات تأتي ضمن استراتيجية الشركة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت رئيس شركة مياه مطروح، إلى أنه تم تكثيف حملات لإزالة التعديات مدعومة من الجهات الأمنية بكافة مناطق المحافظة للتغلب على كميات الفاقد الكبيرة، لافتًا إلى تمكنت اللجنة من رصد وإزالة عدد من الوصلات الخلسة وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وشدد خالد، على استمرار ومتابعة أعمال لجنة التعديات لإزالة ورصد أية تعديات على الخطوط الناقلة للمياه والتي تعد سببًا رئيسيًا في إهدار وسرقة كميات كبيرة من مياه الشرب والتي من المفترض وصولها إلى المواطنين من خلال شبكات المياه، وبالتالي تتسبب في حدوث نقص في كميات المياه وظهور أزمة نقص المياه في بعض المناطق والتي يجب التصدي لها بكافة الطرق الفنية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • مياه الأقصر تعلن عن كسر مفاجىء بخط الطرد لمحطة مياه إسنا
  • كسر مفاجئ بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • رئيس مركز سمالوط يتابع حل أزمة انقطاع المياه
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • نائب محافظ المنيا يتابع أعمال تغيير خط الصرف الرئيسى بسمالوط
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة
  • رئيس شركة مياه مطروح يُتابع إزالة التعديات على الخط الناقل بالضبعة
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق