تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ضبط 3 مزارعين تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول المارة بالأراضى الزراعية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيقات.

أما عن تفاصيل تلك الواقعة، فقد كانت البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطارًا من اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية يفيد بورود بلاغاً لمركز شرطة قليوب من مسئول الأمن بإحدى شركات البترول بإكتشافه وجود بقعة بترولية ناتجة عن تسريب من ماسورة خط أنابيب سولار بدائرة المركز.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من مديرية أمن القليوبية، بمشاركة قطاع الأمن العام، وبتقنين الإجراءات، تبين أن مسئول الأمن بإحدى شركات البترول بإكتشافه وجود بقعة بترولية ناتجة عن تسريب من ماسورة خط أنابيب سولار كائن بدائرة المركز والعثور على برميل بلاستيكى داخل حفرة أعلى ماسورة الخط مُثبت به محبس.

وبتحديد مرتكبي الواقعة تبين 3 مزارعين- مقيمون بدائرة المركز، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم 2 جركن بهما كمية من السولار، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيقات، التي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية حوادث البحث الجنائي اخبار الحوادث مركز قليوب شرطة قليوب الأمن العام بالقليوبية خطوط البترول

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس لصوص ألقوا طفلا من شقة بالمعصرة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة حلوان، تجديد حبس لصوص 15 يوما على ذمة التحقيق فى غتهامهم بإلقاء طفل من الشرفة بعدما شاهدهم وهم يسرقون متعلقات من شقة سكنية.

وكشفت التحريات فى واقعة إلقاء 5 أشخاص لطفل من شرفة شقته فى المعصرة، أن المجنى عليه شاهد المتهمين أثناء محاولتهم سرقة شقة والده فامسكوا به خوفا من افتضاح أمرهم وألقوه من الشقة بالطابق الخامس، لتأمر النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

البداية بتلقى قسم شرطة المعصرة، إخطارا من المستشفى بوصول طفل مصاب بكسور فى أنحاء متفرقة من جسده، علي الفور انتقل رجال المباحث إلي محل البلاغ، وباستجواب أهل المجني عليه أفادوا بقيام 5 أشخاص بمحاولة سرقة مسكن والد المجني عليه، وتصادف وجوده، وحاول مقاومة المتهمين فقاموا بإلقائه من الطابق الخامس.

 وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث القسم من القبض علي المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص السيارات فى حملات أمنية
  • سرقوا 10 تليفونات.. حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيق
  • تجديد حبس لصوص ألقوا طفلا من شقة بالمعصرة
  • «زجاجة مشتعلة بالشقة».. القبض على المتهمين بالشروع في قتل 5 مواطنين بالشرابية
  • ضبط لصوص الدراجات النارية فى حملات أمنية
  • سقوط عصابة سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالغربية
  • مفاجأة.. المتهم الأول بقتل طفل شبرا الخيمة ينفى ارتكابه الواقعة
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| القصة الكاملة عن طفل شبرا الخيمة.. وسرقة شقة عماد متعب
  • حبس عصابة سرقة العقارات في القطامية
  • غدا.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية