أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، باختطاف مسلحون 5 جنود إسرائيليين، اليوم السبت، واقتادوهم إلى قطاع غزة. بحسب وسائل الإعلام الإسرائيليى، إذ أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، سقوط 4 قتلى وإصابة آخرين، جراء سقوط صواريخ على بلدة كسيفة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُطلق عملية عسكرية ضد حماس في غزة إغلاق مطارات وسط وجنوب تل أبيب بعد صواريخ غزة مركبات عسكرية إسرائيلية

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" لقطات حية تشير إلى استيلاء فلسطينيين على مركبات عسكرية إسرائيلية، وكان المتحدث باسم الجيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن حالة تأهب الحرب، بعد تعرض إسرائيل لهجمات صواريخ من قطاع غزة، وكذلك تسلل مسلحين إلى الداخل الإسرائيلي.

صفارات الإنذار

وفى وقت سابق، دوّت صفارات الإنذار، في كامل منطقة غلاف قطاع غزة للتحذير من هجوم صاروخي، جاء ذلك في أعقاب إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية مُكثفة من قطاع غزة تجاه غلاف غزة والعديد من المدن في الداخل المُحتل.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن صفارات الإنذار تدوي في مناطق قريبة من قطاع غزة وتل أبيب، للتحذير من هجوم صاروخي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الجيش الإسرائيلي بوابة الوفد الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليمن: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بشبوة

 

قتل وأصيب 6 جنود يمنيين في هجوم إرهابي شنه مسلحون من تنظيم القاعدة الإرهابي على أحد المواقع العسكرية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

 

وقالت مصادر أمنية إن قوات دفاع شبوة أحبطت الهجوم الذي كان يستهدف أحد مواقعها في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة، وتمكنت من قتل عدد من العناصر الإرهابية وجرح آخرين في الاشتباكات التي اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والعبوات الناسفة، مؤكدة مقتل ثلاثة جنود وإصابة 3 آخرين في الهجوم.

  

وأشارت المصادر إلى أن تنظيم القاعدة الإرهابي استهدف بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية موقع القلعة التابع للواء الأول بقوات دفاع شبوة، لكن أفراد الموقع كانوا له بالمرصاد وأطلقوا نداء لتعزيزهم بقوة إضافية للتصدي للهجوم، غير أن الإرهابيين نصبوا كميناً بعبوة ناسفة لآلية عسكرية تحمل عددا من الجنود أثناء مرورها على الطريق المؤدي إلى الموقع.

  

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر هجوم المواصي على مفاوضات صفقة الرهائن المتعثرة؟
  • الاحتلال يزعم إصابة محمد الضيف في هجوم المواصي بخان يونس
  • سيول لحج تبتلع أطقم عسكرية: جهود إنقاذ مستمرة ومصير جنود مجهول
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان تفجير دبابتين وقصف جنود إسرائيليين
  • القسام وسرايا القدس تعلنان تفجير دبابتين وقصف جنود إسرائيليين
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا 8 جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح
  • اليمن: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بشبوة
  • قتلى وجرحى بهجوم مسلح على موقع عسكري في صعيد شبوة
  • مقتل عدد من جنود قوات دفاع شبوة في هجوم مباغت صباح اليوم
  • في اليوم 278 لحرب الإبادة على غزة.. 38295 شهيد و88241 جريح وشهادات جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال