قال الإعلامي أحمد عبدالصمد، إن السابع من أكتوبر هو ذكرى ميلاد أحد أعظم المبدعين والمجددين في الموسيقى بمصر والعالم العربي، وهو الملحن العبقري الكبير بليغ حمدي الذي استطاع وضع منهج جديد في عالم الموسيقى تحت عنوان مدرسة بليغ حمدي.

أمجد مصباح يكتب فى الذكرى الثلاثين لرحيل بليغ حمدي «شوف بقينا فين» نادر عباسي يكشف مدى تأثير بليغ حمدي بحياته الشخصية: أثر في تكويني بصفة خاصة بليغ حمدي

وأضاف "عبدالصمد"، خلال تقديم برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "مدرسة بليغ حمدي طوّرت اللحن العربي وتجعله في مكان آخر ومتقدم ملفت لجميع الأنظار وفي الصفوف الأولى بمدرجات الإبداع".

أم كلثوم

وتابع، أن بليغ حمدي هو الأسطورة المصرية الفنية الذي جعل للأغنية المصرية مذاقا مختلف، مشيرًا إلى أن لحن ووزع أكثر من 260 أغنية لأعظم النجوم، مثل وردة وام كلثوم، وجمع بين الأغاني الرومانسية والأغاني الوطنية والأغاني الدينية.

وواصل: "أي أغنية كانت ملفتة في جيل العباقرة سنجد بصمة بليغ حمدي كانت موجودة فيها، وأول أغنية تخرج للنور لحنها بليغ حمدي تخونوه، يا سعده يا هناه اللي لحن له، فقد كُتب للفنان النجاح وليست الأغنية فقط".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بليغ حمدى بوابة الوفد الوفد الحان بليغ حمدي مصر بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف الضاحية الجنوبية في بيروت مجددًا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت إنه قصف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت مجددا. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.
وبحسب تقارير أولية من لبنان، تعرضت منطقة الشياح للقصف. ولم ترد معلومات في البداية عن الأضرار أو الضحايا جراء الهجوم.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف 140 هدفًا لحزب الله في لبنانالكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفجارات بعد هجوم للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت- د ب أهجمات على بيروتوشن جيش الاحتلال هجمات بشكل متكرر على المنطقة الواقعة جنوبي بيروت منذ أمس الجمعة. وتعد المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية، معقلا لحزب الله.
وفر عشرات الأشخاص من المنطقة منذ بدء الهجمات واسعة النطاق.

مقالات مشابهة

  • ديربي مدريد يتصدر مواجهات الأحد المثيرة في أوروبا والعالم العربي
  • الاحتلال يقصف الضاحية الجنوبية في بيروت مجددًا
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • عمرو سلامة يطلب من المتسابقين في «كاستينج» أداء أغنية البيه البواب (فيديو)
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى بليغ حمدي باحتفالية مبهرة في الأوبرا
  • مشيرة خطاب: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي (فيديو)
  • الوزيرة مزور: الذكاء الاصطناعي في صلب اهتمامنا والعالم يجب أن يعرف بأن المغرب بلد الرقمنة (فيديو)
  • تامر عاشور للمرة الأولى في مهرجان الموسيقى العربية 32
  • حزب الله يزيح الستار عن صاروخ (قادر1) الباليستي الذي دك قاعدة الموساد في يافا المحتلة (فيديو ينشر لأول مرة)
  • الليلة.. الأوبرا تحتفي بذكرى الموسيقار بليغ حمدي على المسرح الكبير