في حادثة هي الأولى من نوعها، تمكن الشعب الفلسطيني من إطلاق هجمات صاروخية على الإسرائيليين مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والمصابين الإسرائيليين في حادثة أطلق عليها "طوفان الأقصى"، ويبحث الكثير من الأشخاص في مختلف الأنحاء عن آخر التطورات بين فلسطين وإسرائيل اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر.

وفي ظل الخدمات التي تقدمها بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقراءها، ننشر لكم في الفقرات القادمة أخبار فلسطين وما يحدث في إسرائيل اليوم.

"آن الأوان أن تتحد المقاومة العربية والإسلامية".. القائد العام لـ "كتائب عز الدين القسام" يناشد العرب بالاتحاد للتخلص من الاحتلال الإسرائيلي أخبار فلسطين اليوم 

قام القائد العام لـ "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر، بالإعلان عن بدء عملية "طوفان الأقصى" وذلك لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وكشف القايد العام لـ "كتائب عز الدين القسام" في بيان له، أن الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

وناشد كافة القوى العربية والإسلامية بالاتحاد حتى يتم التخلص من الاحتلال الإسرائيلي بشكل نهائي، حيث قال: "آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا".

"بـ5 آلاف صاروخ وقذيفة" هجمات تحدث لأول مرة.. إسرائيل اليوم وآخر أخبار فلسطين كل ما تريد معرفته عن عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل مئات من سكان قطاع غزة يفرون من منازلهم الواقعة على تخوم الحدود مع إسرائيل

كما حث الشعب الفلسطيني على الاستعداد لخوض الحرب من أجل الدفاع عن الوطن وتحريره من أيدي العدو الصهيوني، حيث قال: " على كل الفلسطينيين إخراج بنادقهم اليوم، ومن لا يملك بندقية فليخرج سكينًا أو ساطورًا أو بلطة".

وتابع: "إخوتنا في المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا والعراق وإيران، هذا اليوم هو الذي ستلتحم به الجبهات والرايات".
كما حض قائد "كتائب القسام" "الجزائر والمغرب والأردن ومصر وبقية الدول العربية على التحرك وتلبية النداء"، مؤكدًا أن "الأوان لأن تتحد المقاومة العربية قد آن".

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم سياسية يكشف تفاصيل إطلاق صواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل

إطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل

هجمات صاروخية على الإسرائيليين

ومن الجدير بالذكر، أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر، عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن حركة "حماس" الفلسطينية شنت، في وقت مبكر صباح اليوم، عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وأيضا تسلل عناصر من الحركة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل أخبار إسرائيل اليوم حماس غزة العربیة والإسلامیة قطاع غزة العام لـ

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة

استقبل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح، النائب عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ المصري، وذلك اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بالقاهرة في زيارة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الغاشم.

رحب السفير دياب اللوح بزيارة النائب عيسى الشريف، مثمنا جهود الشقيقة الكبرى مصر قيادة وشعبا والقوى السياسية ومجلسي النواب والشيوخ والفعاليات المصرية التي لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، والمطالبة في كافة المحافل بوجوب الوقف الفوري والمستدام للحرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الموقف المصري بكافة فعالياته يؤكد على محورية دور الشقيقة الكبري مصر تجاه القضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لجمهورية مصر العربية ممثلة بموقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وقف سداً منيعاً باتساق مع موقف القيادة والشعب الفلسطيني الرافض لتنفيذ مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى على أرضه، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأطلع السفير النائب الشريف على اعتداءات الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وعدوانها الدموي في حرب الابادة الجماعية على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وجرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بالتوازي من خلال ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأراضيهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، مطالبا بضرورة تكاتف المجتمع الدولي بالـتدخـل الـفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أعاد النائب عيسى الشريف التأكيد على موقف الدولة المصرية الداعم والحاضن للشقيقة فلسطين، واستمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات الرسمية والشعبية للعمل على وقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، ولإنصاف الحق الفلسطيني واستمرار جهود استصدار مواقف داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني بما تكفله المواثيق الدولية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاً9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| الاحتلال يقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة