أكتوبر 7, 2023آخر تحديث: أكتوبر 7, 2023

المستقلة /- في تغريدة أثارت الكثير من الاهتمام والتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلن رئيس الوزراء السابق للعراق يوم السبت، حيدر العبادي، دعمه الكامل والمطلق لحقوق الشعب الفلسطيني في تحقيق استقلالهم واستعادة أرضهم. تغريدة العبادي جاءت كرد فعل على التطورات السياسية والإنسانية في فلسطين والتحديات التي تواجهها هذه القضية الحساسة.

نؤيد وندعم حق الفلسطينين بأرضهم ودولتهم، وحقهم بمقاومة الإحتلال ونيل الحرية والسيادة.
الإحتلال الصهيوني لفلسطين مخالف لحقوق الشعوب والقرارات الدولية، وعلى المجتمع الدولي مساندة الحق الفلسطيني وإرغام المحتل على الجلاء.
برهن التاريخ أنّ المستقبل للشعوب وحقوقها ضد كل محتل وغاصب…

— Haider Al-Abadi حيدر العبادي (@HaiderAlAbadi) October 7, 2023

في تلك التغريدة، أعرب العبادي عن تأييده ودعمه لحق الفلسطينيين في أرضهم ودولتهم، مؤكدًا أن هذا الحق هو حق مشروع ومقدس. وفي هذا السياق، أشار إلى حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ونيل الحرية والسيادة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الصهيوني لفلسطين يتعارض مع حقوق الشعوب والقرارات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات العبادي تأتي في سياق تزايد التوترات في منطقة الشرق الأوسط والاضطرابات السياسية والأمنية في فلسطين والمنطقة المحيطة بها. وهي تعكس أيضًا الموقف العراقي الرسمي الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقهم.

يتعين على المجتمع الدولي دعم هذا الحق الفلسطيني والعمل على إجبار المحتل على الانسحاب من الأراضي الفلسطينية وإنهاء الاحتلال. تاريخ الشعوب وحقوقها يظهر دائمًا أن المستقبل ينتمي إلى الشعوب وأنهم سيظلون يصارعون من أجل حقوقهم ضد أي محتل أو غاصب أو مستبد.

في الختام، يمكن القول إن تغريدة حيدر العبادي تعكس موقفًا واضحًا وقويًا من القضية الفلسطينية وتعزز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني في سعيهم لتحقيق حقوقهم واستعادة أراضيهم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حیدر العبادی

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي

 

أدان المجلس الوطني الفلسطيني بشدة اليوم الثلاثاء، هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي كنيسة وثلاث غرف زراعية في منطقة المخرور ببيت جالا، غرب بيت لحم، واصفًا ذلك بالجريمة الجديدة التي تضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

واعتبر المجلس  في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن استهداف الأماكن الدينية، سواء الكنائس أو المساجد، هو تعبير عن نية الاحتلال محو الهوية الفلسطينية والتاريخية للمنطقة، ويعكس معاداة الاحتلال للأديان السماوية وحرية العبادة. 

وأكد أن هذه الاعتداءات تأتي كجزء من سياسة ممنهجة تهدف إلى استكمال الاعتداءات اليومية التي تطال المسجد الأقصى المبارك والكنائس في مدينة القدس.

وطالب المجلس الوطني المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الجرائم المتكررة، والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وممتلكاته، مشددًا على أهمية تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات التي تضرب بعرض الحائط القوانين الدولية كافة.

كما دعا المجلس الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية، مؤكداً أهمية تعزيز الحماية الذاتية من خلال اللجان الشعبية للتصدي لمحاولات التهويد المتواصلة واعتداءات المستعمرين، خاصة في ظل تصاعد الهجمات على البلدات الفلسطينية وقاطفي أشجار الزيتون في موسم الحصاد.

مقالات مشابهة

  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان
  • وقفة بمدينة الحديدة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • "محسن حيدر درويش" تُطلق مبادرة لرقمنة العمليات في صالة "ستيلانتس"
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو