قالت صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، إن صاروخًا واحدًا على الأقل سقط بالقرب من مدينة "القدس" المحتلة ضمن الرشقات الصاروخية المستمر إطلاقها منذ الصباح من قطاع غزة ضمن عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنتها حركة "حماس". 
ونسبت الصحيفة إلى مركز "ساروكا" الطبي الإسرائيلي قوله إنه يُعالج 80 إسرائيليًا على الأقل أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة بعضهم جروحه خطيرة وحرجة.

وأفادت مصادر طبية إسرائيلية بمقل مستوطنة إسرائيلية واحدة على الأقل جراء إصابة صاروخ منزلها في مجلس "جديروت" الإقليمي القريب من أسدود. 
ونقلت الصحيفة عن الشرطة الإسرائيلية قولها إن عناصر المُقاومة الفلسطينية تحتجز رهائن إسرائيليين على الأقل في بلدتين في جنوب إسرائيل قرب الحدود مع قطاع غزة. 
وقالت الشرطة إن المقاومين تسللوا إلى المنازل وتحصنوا بداخلها، ووصلت قوات أمنية خاصة لمحاصرة المنزلين اللذين يتحصن بهما المقاومون ويحتجزون فيهما رهائن. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل على الأقل

إقرأ أيضاً:

وول ستريت : مأزق “إسرائيل” يتوسع بعد هجومها المباشر على اليمن

 

الثورة  / متابعات

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن الضربات الجوية التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي في اليمن تظهر تعقد التحديات الأمنية التي تواجهها في التعامل مع تهديدات متعددة في غزة ولبنان واليمن وغيرها من المناطق.

ونبهت الصحيفة إلى أن المأزق الإسرائيلي يتوسع في وقت تواجه دولة الاحتلال تحديات أمنية غير مسبوقة وأن الصراع في المنطقة مرشح لمزيد من التصعيد، وسط توقع المزيد من الضربات المتبادلة والردود القاسية.

وبحسب الصحيفة فإن دولة الاحتلال الإسرائيلي غيرت معادلة محاولة الرد على الضربات اليمنية من التخفي في التحالف الدولي إلى الاستهداف العلني المباشر عبر هجومها الأخير.

من جانبها قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية إن الاستهداف الإسرائيلي لمنشآت مدنية في اليمن يعني افتقارها بنك أهداف عسكرية.

واكدت إن التصعيد الحالي قد يؤدي إلى زيادة التوترات في المنطقة، وخاصة بين دولة الاحتلال وإيران.

وخلصت الصحيفة البريطانية إلى القول:-

“من غير المتوقع أن تكون الضربات الإسرائيلية ضد اليمن نقطة تحول في الحرب الدائرة، لكن تهديدات الجيش اليمني تشير إلى أنهم مستعدون لتحويل أي رد عليهم إلى حرب طويلة الأمد”.

مقالات مشابهة

  • صحيفة «هآرتس» العبرية: نتنياهو يخاف من اليمنيين
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يخاف من الحوثيين.. ولو استطاع لتهرب من الرد هذه المرة أيضاً
  • مصادر عبرية: إسرائيل مستعدة للانسحاب من كامل قطاع غزة لـ6 أسابيع
  • صحيفة بريطانية: سكان غزة يائسون من مغامرة حماس باستمرار الحرب
  • نتنياهو: اتفاق قريب لإطلاق سراح رهائن غزة والأوضاع تتحسن
  • عشرات القتلى جراء انهيارات أرضية في إثيوبيا
  • صحيفة أميركيّة تتحدّث عن طائرات حزب الله... ماذا قالت عنها؟
  • صحف عالمية: صفقة التبادل ووقف الحرب بغزة لتجنب الصراع الشامل
  • وول ستريت : مأزق “إسرائيل” يتوسع بعد هجومها المباشر على اليمن
  • صحيفة عبرية: الغارات الإسرائيلية في اليمن تجلب الاهتمام مجددا للتاريخ اليهودي في الحديدة (ترجمة خاصة)