واصل قطاع الأحوال المدنية إرسال قوافل مجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم جميع الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين، مثل (بطاقات الرقم القومي والمصدرات المميكنة) في محافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، الغربية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، شمال سيناء). أسفرت تلك القوافل عن استخراج عدد (9،940) بطاقة رقم قومي وعدد (26،101) مصدرًا مميكنًا.

ونظرًا للإقبال المتزايد من قبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل في المحافظات المذكورة اعتبارًا من يوم 7 أكتوبر 2023.

ومن أجل تلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع في أماكن تواجدهم، واصل القطاع خلال أيام الأسبوع استقبال الاتصالات الجماهيرية عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوجيه مختلف خدمات القطاع على الفور بأماكن تواجدهم باستخدام أرقام القطاع المختصرة (15340) للخدمات الجماهيرية الفورية المختلفة و(15341) لخدمات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء. تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في نفس اليوم لتسهيلها على المواطنين، وأسفرت عن استخراج وتوصيل عدد (532) بطاقة رقم قومي وعدد (122) مصدرًا مميكنًا.

كما واصل القطاع الاستجابة لطلبات الحالات الإنسانية مثل المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وأرسل مأموريات لـ (14) حالة إنسانية في المنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وقام القطاع بالتنسيق مع الجهات المختصة لإرسال مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والأعضاء الذين يزورون بعض النوادي الرياضية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم. تم استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لعدد (106) مواطن ومواطنة.

بالإضافة إلى ذلك، قام القطاع بمواصلة استقبال الحالات الإنسانية في المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية احتياجاتهم من خدمات القطاع، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد (321) من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تلقت تلك الإجراءات استحسان المواطنين وقبولهم نظرًا لفائدتها الإيجابية من خلال تسهيلها لهم في تلقي الخدمات بشكل مميز وتوفير الوقت والجهد، وتأتي هذه الجهود ضمن التزام وزارة الداخلية بتعزيز قيم حقوق الإنسان وتسهيل تقديم الخدمات العامة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الجيزة وزارة مصدر شمال سيناء كبار السن تجديد خدمات سير الداخلية بطاقة الرقم القومي بطاقات استخراج الأحوال المدنية بطاقات الرقم القومی السن وذوی

إقرأ أيضاً:

أمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

واصلت الإدارة العامة لأمن الموانئ اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين المترددين والراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بالمجمع الأمني بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على الإدارات المختلفة المتواجدة بالمجمع الأمني، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

حيث قام كلاً من قسم حقوق الإنسان وإدارة الأمن بالإدارة العامة لأمن الموانئ باستضافة عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات المجمع الأمني وتم مساعدتهم في إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

كما قامت الإدارة العامة لأمن الموانئ بإيلاء الاهتمام بالحالات الإنسانية من بين المسافرين القادمين والمغادرين بكافة الفروع الجغرافية التابعة لها ومساعدتهم في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم تماشياً مع سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي من خلال التعامل الإيجابي مع كافة المواقف ذات الطابع الإنساني والحالات المرضية.

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين بكافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

زجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاًزعم قدرته على العلاج الروحاني.. حيلة «دجال الإسكندرية» للاستيلاء على أموال المواطنين

التحقيق مع المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا.. ومأموريات لضبط الهارب

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • تيسيرًا على مواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
  • أمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية للمرضى وكبار السن
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيا ولوجستيا بالعديد من المحافظات