غزة - صفا

اُستشهد صحفي، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد الصحفي محمد الصالحي، خلال تغطيته الأحداث بالقرب من السياج الأمني شرقي القطاع.

واستنكرت مؤسسات صحفية عاملة في القطاع، جريمة الاحتلال بحق الزميل الصالحي، وحملت الاحتلال مسؤولية جرائمه بحق الصحفيين، وجددت دعوتها بتوفير الحماية للصحفيين.

كما ناشدت كافة الزملاء بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، خلال تغطية الأحداث الجارية، والالتزام بإجراءات السلامة المهنية.

ودعت إلى عدم التعامل مع الاشاعات والمعلومات غير الصحيحة، والحرص على الحصول عليها من مصادرها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة- استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب أربعة آخرون الخميس2024، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبعملية دعس، في بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة قباطية في وقت سابق، وحاصرت منزلا في البلدة، وقصفته بالقذائف، قبل أن تعتلي سطحه، وتسحب جثامين الشهداء الثلاثة، وفق ما أظهره مقطع فيديو، وفي وقت لاحق، شرعت جرافة الاحتلال بهدم المنزل المحاصر، وفق وكالة قنا القطرية.

وذكر شهود عيان، أن طواقم الإسعاف نقلت إصابتين بالرصاص الحي في الكتف والركبة في محيط المدارس، بالقرب من المنزل المحاصر، وأخريين جراء عملية دعس جيب عسكري لمركبة عمومية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن عشرات الطلبة أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة صوب مدرسة أبو الرب، التي حاصرتها مع مدرسة قباطية، ما أثار حالة من الهلع الشديد في صفوف الطلبة والهيئة التدريسية.

وأضافت، أن جنود الاحتلال منعوا طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى المنزل المحاصر، واعتلوا سطح أحد المنازل، وأجروا عمليات تفتيش، ثم فجروا قنبلة في المكان، كما أطلقوا الغاز السام المسيل للدموع تجاه عدد من الصحفيين المتواجدين للتغطية.

وقال مدير تربية قباطية أحمد جرارعة، إن قرابة 1000 طالب محاصر في المدرستين، فيما جرى إخلاء 8 مدارس من مناطق بعيدة، وأضاف، أن الاحتلال يحاصر 200 موظف ومواطن، كانوا داخل مديرية التربية لحظة دخول القوات الخاصة، ومحاصرة محيط مبنى التربية.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد 3 شُبّان برصاص قوات الاحتلال في قباطية جنوب جنين
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة
  • استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • استشهاد فتى برصاص الاحتلال قرب نعلين غرب رام الله
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شمال طولكرم