كتب- أحمد جمعة:

احتفلت وزارة الصحة والسكان، بتخريج دفعة جديدة من شعبة التمريض العام في المعهد الفني الصحي بإمبابة، وذلك في إطار توجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار بتطوير التعليم الفني الصحي، ورفع كفاءة الطلبة والخريجين بالمعاهد الفنية الصحية.

حضر الاحتفال الدكتور حسام عبدالغفار مساعد وزير الصحة لشئون التطوير المؤسسي، والدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني ورئيس مجلس إدارة المعهد، والدكتورة فاطمة عابد عميد كلية التمريض جامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة المعهد، والدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض المصري وعضو مجلس الشيوخ والدكتورة مي العسال مدير عام الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، والدكتورة إيمان عادل نائب مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي.

وفي كلمته، هنأ الدكتور حسام عبدالغفار مساعد وزير الصحة لشئون التطوير المؤسسي، الخريجين، وطالبهم ببذل أقصى جهد في تقديم أفضل خدمات طبية للمريض المصري، ودعم جهود وزارة الصحة والسكان، نحو تطوير مهارات وقدرات الفرق الطبية، والارتقاء بالمنظومة الصحية.

وأوضح «عبدالغفار» أن المعاهد الفنية الصحية، تدرس حاليا في سبع شعبة فنية بجانب شعبة التمريض العام والتي تغطي ما يزيد عن 85% من احتياجات سوق العمل المحلي من هيئات التمريض إلى جانب المنافسة في سوق العمل الإقليمي والدولي.

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد فتحي أبوزيد عميد المعهد الفني الصحي، الشكر للحضور، متمنيا كل التوفيق للخريجين في حياتهم العملية، فيما اختتم الحفل بتوزيع شهادات التكريم على الخريجين.

وأشار الدكتور أحمد فتحي إلى أن المعهد الفني الصحي بإمبابة يشرف على 50 معهدًا فرعيا للتمريض في إقليم القاهرة الكبرى، موضحا أن إجمالي عدد الخريجين في هذه الدفعة يتجاوز الـ 3 آلاف خريج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة الصحة والسكان المعهد الفني الصحي التمريض الدكتور حسام عبدالغفار المعهد الفنی الصحی

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، طلاب الدفعة التاسعة من طلاب المعهد المسكوني للشرق الأوسط، وذلك بمقر دراستهم ببيت الأنافورا بمصر.

قدّم رئيس الأساقفة لطلاب المعهد محاضرة عن تاريخ ونشأة الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بالإضافة إلي معنى رسالة الكنيسة والمجالات المجتمعية التي تخدم بها الكنيسة، والتي تضمنت الوحدة والحوار بين الأديان، موضحًا أن رؤية الكنيسة الأسقفية هي  "كنيسة حية لمجتمع أفضل".  

كما أشار رئيس الأساقفة إلى الأنشطة المتنوعة التي تقدمها الكنيسة في المحافظات المختلفة، مؤكدًا على أهمية نموذج الحوار وقضايا البيئة، ولفت رئيس الأساقفة إلى علاقة الأسقفية بباقي الكنائس المصرية، وعن دورها في مجلس كنائس مصر.

وشارك القس يشوع يعقوب الأمين العام لمجلس كنائس بنبذة عن تاريخ المجلس والخدمات التي يقدمها، كما أوضح القس يشوع أن المجلس تأسس بهدف توحيد جهود الكنائس المختلفة في مصر والعمل معًا من أجل خدمة المجتمع.

يذكر أن فعاليات الدورة التاسعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط بدأت في بيت الأنافورا في مصر، بمشاركة أكثر من عشرين طالب وطالبة قادمين من ست بلاد عربية، وهي لبنان والعراق والأردن والسودان وسوريا ومصر، لمدة أسبوعين، وذلك بحضور ممثلين عن تسعة من العائلات الكنيسة المختلفة، وبإشراف الدكتور زاهي عازار رئيس المعهد المسكوني والسيدة إلسي وكيل المدير التنفيذي للمعهد.

من المعروف أن المعهد المسكوني قد أنشئ في عام ٢٠١٥ بناءًا على توصية صادرة من الاتحاد العالمي المسيحي لطلبة إقليم الشرق الأوسط في عام ٢٠٠٨، كان اللقاء التأسيسي للمعهد في عام ٢٠١٤، حيث تم توضيح الأهداف والرؤية والرسالة والمناهج العلمية والروحية للمعهد ومنذ ذلك التاريخ ينظم المعهد دورة صيفية مكثفة للتنشئة المسكونية الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا
  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • الصحة تعلن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق.. فيديو
  • الصحة تكشف حصيلة ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وتوجيه عاجل من الوزير
  • عاجل.. “الصحة” تعلن عن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها