أعربت إكرام يوسي المديرة العامة للمحاكاة بمنظمة الإيسيسكو، عن سعادتها بافتتاح الدورة الأولى من محاكاة المؤتمر العام بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والتلعيم والثقافة، التي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة الفريدة برونقها الباهي وحضورها الفريد، مؤكدة دورة تتشرف برعاية سامية من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت خلال حديثها بحفل انطلاق الاحتفالية الدولية الكبرى لإطلاق عام الإيسيسكو للشباب، والتي تنظمها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو): «قال تعالى ادخلوا مصر إن شاء الله تعالى آمنين، ونحن دخلنا أرض الكنانة آمنين غانمين محفوظين بعناية رب العالمين»، مؤكدة أن هذه الدورة تتزامن مع إطلاق عام الإسيسكو للشباب، الذي يشتمل على الكثير من الأنشطة والبرامج والأنشطة والتي تهدف لتأهيل الشباب وتمكينهم ورفع قدراتهم.

ووجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته الكريمة وحرصه واهتمامه بالشباب لمواكبة متطلبات هذا العالم واستدامة التنمية والازدهار وبناء الأوطان، مضيفة: «أتقدم بوافي الشكر وآيات التقدير لجمهورية مصر العربية على ترؤسها للمؤتمر العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة في دورته الـ14، خصوصا وأن التربية والعلوم والثقافة هي أسس تنموية للمجتمعات وبناء الإنسان وعمارة الأرض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإيسيسكو السيسي

إقرأ أيضاً:

حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إيبارشية حلوان والمعصرة بالتنسيق مع الهيئة العليا لحقوق الإنسان والتنمية، احتفالية خاصة للفائزين في المسابقة البحثية من معلمي وموجهي التربية الدينية المسيحية بالإدارات التعليمية في مناطق (حلوان والمعصرة والتبين ومدينة ١٥ مايو) التابعة للإيبارشية، بحضور الأنبا ميخائيل أسقفها.

شهد الحفل الذي أقيم في دير القديس الأنبا برسوم بالمعصرة، المستشار إسماعيل الأنصاري رئيس المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، وعدد من المسؤولين بالإدارات التعليمية، وعدد آخر من المسؤولين بالهيئة العليا، وعدد من الآباء كهنة الإيبارشية.

تضمن الحفل فقرات من تقديم كورال التربية الدينية المسيحية بالمدارس، وفي الختام تم توزيع الهدايا على الفائزين من أبناء الإيبارشية.

كما قدم الأنبا ميخائيل شهادة تقدير للمستشار رئيس المنظمة تقديرًا لجهود الهيئة المبذولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • حب الدنيا وكراهية الموت.. استمرار العون من الله
  • انطلاق مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • كرامة الوطن في إعلاء قيمة الكفاءة
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان
  • اللبنانيون متوجسون من الإنتخابات الفرنسية.. هل دخلنا في عصر الجمهورية السادسة؟
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • "العالم الإسلامي" تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • العالم الإسلامي تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية