كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تشهد طقسًا مستقرًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت منار غانم، أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت أن فرص الأمطار تتواجد على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتكون خفيفة على مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة.

وتابعت: "تستمر الأجواء الخريفية على أغلب المناطق حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة 30 حتى 31 درجة، و40 درجة على المناطق الجنوبية، و27 درجة على السواحل الشمالية".

وقالت عضو المركز الإعلامي، إن البلاد مازالت تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ ويؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وبالتالي تلطيف الأجواء.

وأشارت إلى أن أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد هي تكون الشبورة المائية في فترة الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الطقس حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأربعاء ، حيث يسود طقس شديد الحرارة  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار  على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الأربعاء ، نشاط رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 70 إلي 90 % للعظمي ومن 25:55% للصغرى.

 

درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم